النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11860 الإثنين 27 سبتمبر 2021 الموافق 20 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:30PM
  • العشاء
    7:00PM

تأهيل مبنى قائم وتحويله إلى مبنى تعليمي

العدد 11808 الجمعة 6 أغسطس 2021 الموافق 27 ذو الحجة 1442

مليون دينار لبناء «كلية عبدالـله بن خالد»

رابط مختصر


أظهرت بيانات مجلس المناقصات، الاثنين الماضي، طرح وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مناقصة لبناء كلية الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة للدراسات الإسلامية، وتنافس على المناقصة 5 شركات، تقدمت بأقل العطاءات شركة سيد كاظم الدرازي بعطاء بلغت قيمته 1.045 مليون دينار بحريني.
وبحسب وثائق المناقصة، يتضمن المشروع تأهيل مبنى قائم مكون من ثلاثة أدوار وتحويله الى مبنى تعليمي، إذ يتألف الطابق الأرضي من مكتب للاستقبال، مكتب التسجيل، غرفة الأمن، غاليري، مكاتب، أرشيف، قاعة التسليك، قاعة المحاضرات، كافتيريا ومطبخ، مكتبة، مختبر الحاسوب والمرافق.
ويضم طابق الميزانين من 7 صفوف دراسية، استراحة الطلاب، مكاتب إدارية وغرفة التدريب، بينما يتضمن الطابق الأول من مكاتب، غرفة اجتماعات، غرفة خدمات الطلاب وغرف الصلاة ومرافقها. وتحدد الوزارة 12 شهرًا مدة للتعاقد، وتشترط على المتقدمين أن يكونوا من المقاولين المؤهلين بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الذين يحملون رخصة تأهيل صالحة لأعمال مشاريع البناء تحت الدرجة AA, A وB من يوم طرح المناقصة.
من جانب آخر، طرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مناقصة لإنشاء مبنى أكاديمي بمدرسة البسيتين الابتدائية للبنين، وتنافس على المناقصة 10 شركات تقدمت بأقل العطاءات شركة دار الخليج للتجارة والمقاولات (DAR AL KHALEEJ TRADING & CONTRACTING) بعطاء بلغت قيمته 1.056 مليون دينار بحريني.
ويتضمن المشروع إنشاء مبنى إضافي متكامل من جميع الجوانب يحتوي على 19 فصلاً دراسيًا، وفصل لذوي الاحتياجات الخاصة، مختبر التكنولوجيا، معمل تربية الأسرية، مختبر الحاسوب، غرف للمعلمات، والخدمات المصاحبة (أرضي ودوريين).
وتشترط الوزارة على المتقدمين لعطاءات المناقصة أن يكونوا من المقاولين المؤهلين بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الذين يحملون رخصة تأهيل صالحة لأعمال مشاريع البناء تحت الدرجة AA, A وB يوم طرح المناقصة، وضمن عقد مدته 18 شهرًا.
في سياق آخر، أظهرت بيانات الجلسة طرح وزارة الصحة مناقصة لأعمال توسعة قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي (المرحلة الثالثة)، وتتضمن أعمال التكييف، وتنافست على المناقصة شركتان تقدمت بأقل العطاءات شركة الوكالات التجارية (International Agency Company)، بعطاء بلغت قيمته 140 ألف دينار بحريني.
وبحسب وثائق المناقصة، تتضمن أعمال التوسعة استغلال مواقف سيارات الإسعاف الحالية للحصول على المزيد من غرف المرضى للأطفال والبالغين المترددين على قسم الطوارئ وزيادة في عدد غرف العيادات، كما تشتمل المرحلة الثالثة من التوسعة على أعمال التكييف.
إلى ذلك، أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للمجلس فتح 61 عطاءً قدمت لـ12 مناقصة ومزايدة واحدة، تتبع 10 جهات حكومية، وبلغ إجمالي أقل العطاءات المستلمة نحو 3.1 مليون دينار بحريني.
المصدر: عباس رضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها