النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11853 الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

ضمن برنامج تحديث مصفاة النفط بشركة «بابكو»

العدد 11800 الخميس 29 يوليو 2021 الموافق 19 ذو الحجة 1442

نصيف: زيادة الطاقة الاستيعابية لمصنع التكرير

رابط مختصر
ترأس الدكتور داوود نصيف رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) وقائع اجتماع مجلس الإدارة الذي انعقد صباح أمس (الأربعاء) 28 يوليو 2021 بمقر الشركة.
وخلال الاجتماع، استعرض المجلس أداء بابكو خلال النصف الأول من العام الجاري، وتطرق إلى التقدم المحقق في مؤشرات الأداء الرئيسية بالشركة إبان تلك الفترة. وتابع الاجتماع التقدم الملموس في العديد من مجالات العمل، بالرغم من استمرار التحديات العالمية المتمثلة في جائحة كورونا (كوفيد-19)، وتداعياتها المختلفة، والتي تسببت في حدوث حالة من الركود الاقتصادي على الساحة العالمية. وفي هذا الصدد، أشاد مجلس الإدارة بجهود إدارة الشركة في إنجاز برنامج الصيانة لوحدة التكسير بالوسيط الكيميائي بنجاح على مدار خمسين يوما، في غضون الميزانية المرصودة، وقبل انتهاء الجدول الزمني المقرر، ودون وقوع أي حادث للسلامة خلال تنفيذ هذا البرنامج الضخم.
ومن جهة أخرى، تم إطلاع المجلس على أحدث التطورات والمستجدات حيال مبادرات التحول الجاري تنفيذها في الوقت الراهن داخل الشركة، والتي تمثل ركيزة أساسية في ترسيخ مفهوم (بابكو المستقبل). وناقش المجلس عددًا من الموضوعات، لاسيما جهود الإدارة في الحد من انتشار وباء كورونا (كوفيد-19) بين صفوف العاملين، فضلاً عن استعراض إنجاز السلامة الذي تم تحقيقه خلال الشهور الثلاث الأخيرة. وأشاد المجلس بجهود العاملين وتفانيهم وإخلاصهم في الحفاظ على سلامة وكفاءة العمليات التشغيلية خلال الفترات العصيبة الماضية.
واستعرض المجلس سير العمل في تنفيذ برنامج تحديث مصفاة بابكو، وتم ترتيب زيارة ميدانية للمرفأ للاطلاع على الأعمال التي تم تحقيقها من أجل توسيع نطاق المرافق التشغيلية وزيادة الطاقة الاستيعابية لمصنع التكرير جراء تنفيذ هذا البرنامج الطموح. وأشاد المجلس بالتقدم المحقق في هذا الاتجاه، وثمن عالياً جهود الشركة في التعجيل باستكمال هذا المشروع الاستثماري الضخم، بالرغم من تحديات جائحة كورونا (كوفيد-19) وتداعياتها على مدار عام ونصف العام. وأثنى المجلس على ما تم تحقيقه من تقدم ملموس وإنجازات مشرفة تبعث على كل الفخر والاعتزاز خلال الفترة الماضية في تنفيذ هذا المشروع الوطني الجليل.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها