النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11853 الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

يهدف إلى تزويد الشباب بالمعرفة المالية الأساسية وتعزيز الشمول المالي

العدد 11800 الخميس 29 يوليو 2021 الموافق 19 ذو الحجة 1442

«بورصة البحرين» و«إنجاز البحرين» تطلقان برنامج المستثمر الذكي

رابط مختصر
أعلنت بورصة البحرين عن عزمها إطلاق تحدٍ وطني جديد بالتعاون مع إنجاز البحرين للطلبة المشاركين في برنامج المستثمر الذكي بهدف تعزيز مهاراتهم وتشجيعهم على الاستفادة مما تعلموه خلال البرنامج. ويهدف البرنامج إلى تعزيز الروح التنافسية بين المشاركين، كما يعمل على دعم الشباب في المملكة وإكسابهم فهم أفضل لمبادئ البرنامج، إلى جانب إشراك الشركاء والجهات ذات العلاقة.
هذا وقد تم تنظيم برنامج المستثمر الذكي لثلاث سنوات أكاديمية متتالية منذ بداية إطلاقه، حيث ستنطلق النسخة الرابعة من البرنامج خلال شهر أكتوبر القادم، ليستمر حتى شهر أبريل من العام 2022. وسيكون التحدي مفتوحًا لطلاب الصف الرابع الابتدائي المسجلين في برنامج المستثمر الذكي الذين أكملوا جميع الجلسات السبع.
وصرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، قائلاً: «لقد تمكنا من إشراك أكثر من 15 ألف طالب وطالبة في البرنامج منذ إطلاقه، وهو ما يعد إنجازًا مهمًا. ويعد هذا التحدي عاملاً إضافيًا لتشجيع الطلبة المستهدفين على الانخراط والمشاركة بفاعلية لتطبيق معارفهم ومهاراتهم وإكسابهم خبرات واقعية في مختلف الجوانب، والتي تشمل الجوانب والقرارات المالية مختلفة. لقد تم إطلاق هذه المبادرات تماشيًا مع أهداف برامج التوعية التي تطلقها بورصة البحرين لتزويد الشباب بالمعرفة المالية الأساسية وتعزيز الشمول المالي. وقامت بورصة البحرين على مدى السنوات الماضية، وبالتعاون مع المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO) والاتحاد الدولي للبورصات (WFE)، بتنظيم فعالية قرع الجرس بهدف نشر الثقافة المالية كجزء من مشاركتها في الأسبوع العالمي للمستثمر، بهدف تسليط الضوء على أهمية الثقافة المالية، حيث يعد برنامج المستثمر الذكي أحد برامجنا الأساسية التي تستهدف الشباب».
وأضاف الشيخ خليفة قائلاً: «هناك حاجة إلى التثقيف المالي على مستويات مختلفة، منها نشر التوعية المالية الأساسية وتثقيف المستثمرين، مما يؤدي إلى اتخاذ قرارات استثمارية سليمة. تعد هذه البرامج على قدر عالٍ من الأهمية للتعامل مع ومواكبة آخر التطورات العالمية، كما أن تعزيز الثقافة المالية بين الشباب يتماشى مع رؤية المملكة الاقتصادية للعام 2030 ويساهم بشكل كبير في تشكيل مجتمعنا بشكل أفضل».
من جانبها، صرحت هناء سرواني، المدير التنفيذي لإنجاز البحرين، بالقول: «يعتبر تعزيز الثقافة المالية من خلال البرامج التي تطلقها إنجاز البحرين إحدى الركائز الأساسية للمؤسسة، حيث نسعى من خلالها إلى التركيز على تعزيز إدارة الأموال والتخطيط المالي والوعي الاستثماري. إننا نعمل على تطوير مهارات الشباب ليكونوا جاهزين للانخراط في سوق العمل عبر التعليم التفاعلي والجلسات العملية وورش العمل. نحن سعداء للغاية بالمشاركة في برنامج المستثمر الذكي والمساهمة في الارتقاء به إلى المستوى التالي عبر تقديم تحدٍ وطني لزيادة مشاركة الطلبة إلى أقصى حد وتزويدهم بمزيد من الفرص للتنافس واستعراض معرفتهم أمام الجهات ذات العلاقة والشركاء».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها