النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11795 السبت 24 يوليو 2021 الموافق 14 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:30AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:29PM
  • العشاء
    7:59PM

تلقت 64 شكوى واستفسارًا من أعضائها.. «غرفة البحرين»:

العدد 11762 الإثنين 21 يونيو 2021 الموافق 11 ذو القعدة 1442

حلحلة 70 % من الشكاوى الواردة خلال الربع الأول من 2021

رابط مختصر
احتفلت غرفة تجارة وصناعة البحرين عبر تقتنيه الاتصال المرئي بـتكريم 13 جهة وهيئة حكومية حصلت من خلالهم على الدعم والمساندة لحلحلة شكاوى التجار والرد على كل استفساراتهم، معربةً في الوقت ذاته عن خالص شكرها وتقديرها لكل تلك الجهات على تعاونها الكبير والذي أثمر عن نجاح وحدة الشكاوى بالغرفة في إغلاق 70% من إجمالي الشكاوى التي وردتهم خلال الربع الأول من العام الجاري.
وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي لغرفة البحرين شاكر إبراهيم الشتر، على أهمية فتح قنوات التواصل بين غرفة البحرين والجهات ذات العلاقة في مملكة البحرين، وانعكاس ذلك على تسهيل لخدمات وأعمال أعضاء «الغرفة»، إذ يشكل ذلك أرقى أنواع التعاون والعمل المشترك المنشود بين القطاعين العام والخاص.
وأشاد الرئيس التنفيذي بالجهود المبذولة والمميزة من قبل ممثلين الجهات والهيئات الحكومية «ضباط الاتصال» في التفاعل الإيجابي والتعامل الحرفي مع وحدة شكاوى أعضاء الغرفة، لافتًا إلى أهمية عملهم في تسهيل وتذليل الصعوبات وحلحلة الكثير من الأمور العالقة بما يخدم مصالح القطاع الخاص والاقتصاد الوطني.
وحول مؤشرات أداء وحدة شكاوى أعضاء الغرفة خلال الربع الأول من العام 2021 قال الشتر: «تعاملت الغرفة مع 64 شكوى واستفسارًا واردًا من 93 عضوًا خلال الربع الأول من العام الجاري، ومن خلال التواصل الفعّال ممثلين الجهات ذات العلاقة تم حلحلة ما نسبته 70% من الشكاوى الواردة، وتبقى 9% منها قيد العمل على حلحلتها، فيما كان 2% منها خارج اختصاص عمل الغرفة و18% لم يتم حلها».
وأوضح الشتر أن 21% من الشكاوى كانت تتعلق بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، و8% عنيت بهيئة تنظيم سوق العمل، فيما كانت 4% للجهات التمويلية، و67% كانت لجهات متفرقة ذات العلاقة.
وأضاف الرئيس التنفيذي، «نحن في غرفة البحرين نعرب عن عميق اعتزازنا وتقديرنا بثقة أصحاب الأعمال بالخدمات النوعية التي يقدمها الجهاز التنفيذي، وحرصهم على تعزيز آليات التواصل البناء مع جميع إدارات ومراكز وأقسام ووحدات الغرفة بما يسهم في معالجة مختلف القضايا والتحديات التي تواجه القطاع الخاص، وأن الغرفة على استعداد دائم لتقديم أعلى مستويات الخدمة لعملائها الكرام، والاستماع لمشاكلهم والتحديات التي تواجههم، ومعالجة مختلف المعوقات والصعوبات في سبيل دعم القطاع الخاص الوطني».
ويمثل ضباط الاتصال المكرمون كلا من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وزارة الداخلية - شؤون الجمارك، وزارة الداخلية - الإدارة العامة للمرور، وزارة الصحة - إدارة الصحة العامة، وزارة العدل والشئون الإسلامية الأوقاف، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة المواصلات والاتصالات، هيئة البحرين للسياحة والمعارض، هيئة تنظيم سوق العمل، هيئة صندوق العمل «تمكين»، هيئة الكهرباء والماء، المجلس الأعلى للبيئة، بنك البحرين للتنمية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها