النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11795 السبت 24 يوليو 2021 الموافق 14 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:30AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:29PM
  • العشاء
    7:59PM

العدد 11755 الإثنين 14 يونيو 2021 الموافق 4 ذو القعدة 1442

تعيين رئيس و6 أعضاء لإدارة اللجنة.. «البحرين الوطني» يشكل لجنة الاستدامة

رابط مختصر
أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن تشكيل لجنة جديدة معنية بالاستدامة، يُديرها أعضاء من منتسبي البنك لمتابعة وتنفيذ السياسات المرتبطة بالاستدامة وبأهداف العمل المصرفي المسؤول.
تأتي مبادرة بنك البحرين الوطني بتشكيل لجنة الاستدامة، كخطوة طبيعية تالية بعد التزامه بتطبيق سياسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وذلك تحت مظلة مجلس إدارة البنك. وقد تم تكليف لجنة التعيينات والمكافآت والحوكمة والاستدامة (NRGS) للإشراف على دمج سياسات وأهداف الاستدامة ضمن إطار أعمال وممارسات البنك. ويسهم هذا الإجراء بتعزيز انسجام أهداف «البحرين الوطني» مع خطط الاستدامة، مما يدعم جهوده ومساعيه لريادة القطاع المصرفي وبأن يكون طرف مؤثر وفعّال في مجال الاستدامة على مستوى القطاع.
وتتألف لجنة الاستدامة من ستة أعضاء لديهم خبرات وخلفيات متنوعة. ويتولى رئاسة اللجنة السيدة دانة بوحجي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والاستدامة لدى المجموعة، حيث ستُشرف على توجيه رحلة البنك بمجال الاستدامة. وكجزء من جهود بنك البحرين الوطني نحو ترسيخ التنوع والشُمول في بيئة العمل، تتكون لجنة الاستدامة من أعضاء من الجنسين وبعدد متساوٍ، وقد تم اختيارهم من أقسام البنك المعنية بتطوير الأعمال والدعم الإداري.
ويشمل أعضاء اللجنة كل من عبدالرحيم عبدالحميد، الذي يشغل منصب مساعد أول في أسواق رأس المال والقروض المشتركة والمعاملات المصرفية المتخصصة وعلي فقيهي مساعد مدير العلاقات المؤسسية في قسم الخدمات المصرفية والاستثمارية للشركات والمؤسسات المالية، ودينا كوهري قائد فريق مراجعة الإئتمان التجاري في قسم لالشركات التجارية والشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك ندى إسحاق مدير تسويق الخدمات المصرفية للأفراد بقسم الخدمات المصرفية للأفراد، وريم الدوسري رئيس قسم الممتلكات للمجموعة، ادارة الممتلكات والمشتريات والشؤون الإدارية، وسلمان رضي محلل إدارة مخاطر أمن المعلومات في قسم إدارة المخاطر. ويمتلك أعضاء اللجنة خبرة عملية بمتوسط 13 عامًا لكل منهم، مما سيسهم في تنويع أنشطة الاستدامة لدى البنك.
ومن منطلق سعيه بأن يكون الأفضل في فئة المؤسسات المالية في مجال الالتزام بالتنمية المستدامة والمبادرات المسؤولة، بادر «البحرين الوطني» بتكليف اللجنة الجديدة بمهمة تشكيل خطط عملية للبنك نحو الاستدامة، وذلك بالتوافق مع رؤيته وأهدافه ووعده وقِيَمه. وبالإضافة لذلك، ستتولى اللجنة مسؤولية تعزيز الوعي حول الاستدامة، ومراقبة وإعداد التقارير المرتبطة بهذا الشأن. وسيحرص البنك على تنفيذ كافة أعماله الأساسية ومسؤولياته تجاه أصحاب الشأن الرئيسيين بطريقة مستدامة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها