النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11756 الثلاثاء 15 يونيو 2021 الموافق 4 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:11AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

العدد 11727 الإثنين 17 مايو 2021 الموافق 5 شوال 1442

«أجيليتي» تحقق صافي أرباح بقيمة 12.6 مليون دينار كويتي

رابط مختصر
أعلنت أجيليتي الشركة المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية العالمية أمس عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2021 محققة صافي أرباح بقيمة 12.6 مليون دينار كويتي أو 6.01 فلس للسهم الواحد، بزيادة 28.7% عن الربع الأول من العام الماضي فيما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب 26.9 مليون دينار كويتي بزيادة 31%، والإيرادات 485.5 مليون دينار كويتي بزيادة 28.6%.
وفي هذا الصدد قال طارق سلطان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي: «لقد بدأنا عام 2021 بشكل جيد. فقد كان أداء الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة موفقاً، معززاً بظروف السوق المواتية وجهود احتواء التكاليف والتي كان لها دوراً مهماً في ذلك. كما أظهرت شركات أجيليتي للبنية التحتية بشكل عام علامات قوية على التعافي من تداعيات الوباء العالمي. وهذه الشركات قد ساهمت بمتوسط 80% من أرباح أجيليتي قبل احتساب الفوائد والضرائب خلال السنوات الخمس الماضية».
وفيما يخص الصفقة مع شركة دي أس في بانالبينا DSV Panalpina والتي تستحوذ بموجبها دي أس في DSV على نشاط الخدمات اللوجستية التابع لأجيليتي، أوضح سلطان: «سوف تستمر أجيليتي بالاحتفاظ بأصولها التشغيلية التي تولد الجزء الأكبر من أرباحها، ذلك فضلاً عن الاستفادة من فرص التطور والخبرة والتميز التشغيلي والإمكانات التي يوفرها العمل مع شركة دي أس في DSV، التي تعتبر واحدة من أفضل الشركات أداءً في الصناعة اللوجستية. كما أنه يخلق المرونة والموارد لإعداد الشركة للمرحلة المقبلة من النمو».
كما ناقش مجلس الإدارة ووافق على اعتماد توصية لسياسة توزيع الأرباح النقدية المستقبلية تقضي بتوزيع 20 فلسًا للسهم الواحد كحد أدنى، وذلك للسنوات الثلاث (3) القادمة وقد تشمل أيضاُ برنامج شراء أسهم الخزينة في الحدود المسموح بها قانونياً. علاوة على ذلك، قد يوصي مجلس الإدارة ووفقًا لتقديره المطلق، بأنواع أخرى من توزيعات الأرباح أو زيادة في قيمة التوصية السابقة. وهذه التوصيات وكما هو الحال مع جميع التوصيات، فإنها تخضع لموافقة الجمعية العامة للمساهمين وكذلك الجهات المعنية في حينه.
بلغت أرباح الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة قبل احتساب الفوائد والضرائب 16.4 مليون دينار كويتي، بزيادة قدرها 936.1% عن نفس الفترة من العام السابق. وقد كانت هذه الزيادة مدفوعة بظروف سوق الشحن المواتية والنمو في خدمات التخزين، إلى جانب التركيز القوي على احتواء التكاليف.
وقد بلغت صافي إيرادات الخدمات اللوجستية 77.2 مليون دينار كويتي بزيادة 16.2% مقارنة بالربع الأول من عام 2020 ويرجع ذلك إلى زيادة صافي إيرادات خدمات الشحن وخدمات التخزين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها