النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11754 الأحد 13 يونيو 2021 الموافق 2 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:11AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

تريند مايكر: التصدي لـ119 ألف تهديد أمني خلال الدقيقة

العدد 11724 الجمعة 14 مايو 2021 الموافق 2 شوال 1442

7 ملاييــن هجمــة إلكترونيـــة شهدتهــا البحريـــن في 2020

رابط مختصر
أصدرت تريند مايكرو إنكوربوريتد، الشركة الرائدة في مجال الأمن السحابي تقريرها السنوي للأمن السيبراني لعام 2020 تحت عنوان «التهديدات الأمنية المتدفقة بشكل مستمر». ويسلط التقرير الضوء على أبرز ملامح الأمن السيبراني والتهديدات الأمنية التي شهدها العام الماضي، ما يزود المعنيين بالمعلومات الاستراتيجية اللازمة لاتخاذ إجراءات الحماية والكشف خصوصًا في ظل الواقع الجديد الناتج عن تداعيات جائحة كوفيد-19.
وأظهرت الإحصاءات العالمية أن تريند مايكرو تمكنت من إيقاف 62.6 مليون هجمة العام الماضي، حيث شكلت نسبة 91%، منها الهجمات التي تستهدف البريد الإلكتروني. كما أظهر التقرير أن حوالي 119,000 هجمة إلكترونية تم كشفها كل دقيقة عام 2020 في خضم توجه معظم الموظفين للعمل من المنزل ، ما نجم عنه ضغط كبير على البنية التحتية الأمنية جراء تلك الهجمات.
وفيما يتعلق بالبحرين، أسهمت حلول تريند مايكرو المبتكرة في كشف وإيقاف أكثر من 6.2 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، ومنعت حدوث أكثر من 600,000 هجمة باستخدام الروابط الضارة، بالإضافة إلى ما يقارب حوالي 1,171 هجمة عبر الروابط المضيفة. كما أسهمت تريند مايكرو في تحديد وإيقاف أكثر من 200,000 هجمة عبر البرامج الضارة، وكذلك صد وإيقاف ما يقارب 140 هجمة عبر البرامج الضارة التي استهدفت مواقع بنكية ومصرفية.
وبحسب التقرير، فإن الشبكات المنزلية في البحرين شكلت المصدر الرئيس لاستقطاب مجرمي الإنترنت الذين يستهدفون الأنظمة والأجهزة والشبكات. فعلى امتداد البلاد، تمكنت تريند مايكرو من خلال حل Smart Home Network من إيقاف أكثر من 31,000 هجمة داخلية وخارجية، بالإضافة إلى منع حدوث ما يقارب من 1.6 مليون واقعة يمكن للمتسللين استهدافها أو السيطرة على أجهزة المنزل من خلال البرامج الضارة، أو الحصول على معلومات حساسة ومهمة، أو اعتراض الاتصالات، أو شن هجمات خارجية.
وعلق أسعد عرابي المدير العام لشركة تريند مايكرو في منطقة الخليج العربي على نتائج التقرير قائلاً: «أصبح العمل عن بُعد هو الواقع الجديد، لذلك برزت الحاجة إلى تبني الشركات لجميع الأدوات والحلول الرقمية التي تمكنها من مواجهة التهديدات المتطورة المرتبطة بهذا المشهد الجديد».
وأضاف عرابي في حديثه قائلًا: «من الضروري أن تقوم الشركات بتقييم موقفها وجاهزيتها ضد منفذي الهجمات الخبيثة وطرقهم الحديثة في اختراق بيئات الشركات المختلفة وكيفية قيامهم بالتسلل إليها. ومن هذا المنطلق يسلط تقريرنا السنوي الضوء على مشهد التهديدات الذي تواجهه الشركات في البحرين بهدف تمكينها من تعزيز موقفها الأمني، ويضمن لها وضع الخطط التي تساعدها على المُضي قدمًا في ظل عصر الاقتصاد الجديد».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها