النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11765 الخميس 24 يونيو 2021 الموافق 14 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:05PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

العدد 11724 الجمعة 14 مايو 2021 الموافق 2 شوال 1442

المؤيد: فخورون بتصنيف «فوربس» ويدفعنا للمزيد من التقدم

رابط مختصر

صنّفت مجلة «فوربس» الشرق الأوسط، مجموعة يوسف خليل المؤيد ضمن أقوى الشركات العائلية في البحرين لتحتل المرتبة الأولى ضمن 6 شركات بحرينية، إذ جاء ترتيب الشركة في المرتبة الـ38 ضمن أقوى الشركات العائلية العربية للعام 2021.
وبحسب تصنيف فوربس جاء ترتيب الشركات البحرينية كالآتي: مجموعة يوسف بن أحمد كانو في المرتبة الثانية بحرينيًا والـ51 عربيًا، ومجموعة عبدالله يوسف فخرو في المرتبة الـ78 عربيًا، ومجموعة استثمارات الزياني في المرتبة الـ80 عربيًا، وشركة ناس الخامسة بحرينيًا والمرتبة الـ90 عربيًا، وأخيرًا مجموعة محمد جلال وأولاده في المرتبة الـ98 عربيًا.
واعتبر رئيس مجلس إدارة مجموعة يوسف خليل المؤيد وأولاده، فاروق المؤيد - في تصريح لـ«الأيام الاقتصادي» - أن اختيار المجموعة هذه القائمة يعد شرفًا كبيرًا، وتكريمًا لمجموعة المؤيد من قبل مجلة «فوربس» على جهودها وأدائها المتميز خلال مسيرتها التجارية».
وقال المؤيد: «إن تصدر تصنيف الشركة كأقوى 6 شركات عائلية في البحرين يدفعنا للمزيد من العمل من أجل التقدم والتطلع إلى الأفضل في المستقبل في خدمة ورضا العملاء».
وعن فلسفة الشركة واستراتيجيتها للنجاج في إدارة أعمالها التجارية، قال المؤيد: «سياسة الشركة تعتمد على رضا العملاء، ولا زلنا نؤمن كسياسة تجارية، ونسعى إلى إرضاء العملاء في كل معاملاتنا، إضافة إلى التركيز على تدريب موظفينا على هذه الثقافة التي ساعدتنا على النجاح».
وتابع المؤيد: «المجموعة تهتم بإرضاء الموظفين وتعتبرهم جزءًا من العائلة؛ كونهم عنصر أساسي نجاح أعمالهم التجارية ومن دونهم لا يمكن الوصول إلى ما وصلنا إليه الآن».
ومجموعة يوسف خليل المؤيد وأولاده التي تأسست في العام 1944 تدير أكثر من 300 علامة تجارية عالمية، بما في ذلك: (Nissan) و(Ford) و(Infinity) و(Lincoln) و(Renault)، بالإضافة إلى (Toshiba) و(Glem Gas) و(Sony).
كما تزاول الشركة أعمالها في عدة قطاعات، أبرزها: قطاع السيارات والمعدات الثقيلة ومواد البناء والإلكترونيات وغيرها، وفي العام 2021 وقعت الشركة اتفاقية شراكة مدتها 3 أعوام مع حلبة البحرين الدولية، لتصبح شريكها الرسمي في النقل.
وتعتمد مجلة فوربس في منهجيتها لتصنيف أقوى الشركات على منهجية الأعمال التجارية أو الشركات القابضة المملوكة، أو تلك التي تدار بشكل مشترك أو بالكامل من قبل أفراد العائلات العربية، بينما لم نعتمد الشركات المدرجة في أسواق المال كشركات مملوكة للعائلات، بل بوصفها استثمارات للمجموعات العائلية القابضة.
ويعتمد التصنيف على حجم استثمارات الشركات العائلية، بما في ذلك قيمة الملكية في الشركات المدرجة في أسواق المال، وقيمة الأصول في قطاعات العقارات والضيافة، وإيراداتها من الأصول الأخرى متى كانت متاحة، وعدد الموظفين، ومدى تنوع الأعمال من حيث القطاعات والامتداد الجغرافي، وأداء القطاعات التي تعمل فيها الشركة، وعمر الشركة وإرثها.
المصدر: محرر الشؤون الاقتصادية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها