النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11754 الأحد 13 يونيو 2021 الموافق 2 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:11AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

العدد 11716 الخميس 6 مايو 2021 الموافق 24 رمضان 1442

«مركز ريادة الأعمال» يطلق مسابقة أفضل فكـــرة مشــروع ناشئ

رابط مختصر
أعلن مركز تدريب ريادة الأعمال، المبادرة التي تقودها جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالشراكة مع صندوق العمل «تمكين» منذ شهر فبراير من العام 2020، عن إطلاقه للنسخة الجديدة من مسابقة أفضل فكرة مشروع ناشئ 2021، حيث إن الاشتراك بالمسابقة مفتوح لجميع طلاب المركز الذي يقوم باستقبال طلبات المشاركة حتى تاريخ العاشر من شهر مايو الجاري.
هذا، وتهدف مسابقة أفضل فكرة مشروع ناشئ لبرنامج التدريب على ريادة الأعمال إلى تحفيز ريادة الأعمال العالمية بين الشباب في مملكة البحرين. ويواجه المشاركون تحديًا لتصور منتج أو خدمة جديدة قابلة للتطبيق ثم إعداد خطة عمل وفيديو يهدف إلى إقناع المستثمرين المحتملين بالاستثمار فيها.
ويخضع الطلاب لجولة تأهيلية حول تقديم خطة عمل كتابية بعد التسجيل في المسابقة مباشرة، حيث ستتأهل المشاركات التي تحصل على درجة 60 من 100 على الأقل إلى الجولة الثانية، والتي ستتطلب منهم تقديم مقطع فيديو تتراوح مدته من 5 إلى 8 دقائق يشرح المنتج أو الخدمة المقترحة والطلب عليها في السوق. وعلى ذلك، سيتم اختيار المتأهلين للجولة النهائية ليقدموا خطة أعمالهم إلى لجنة التحكيم.
يشار إلى أن الطلاب المشاركين سوف يكتسبون خبرة في العديد من المجالات عبر المشاركة في المسابقة، حيث يشمل ذلك تحديد فرص العمل، وتطوير نموذج الأعمال، وكتابة خطة عمل رسمية، وإجراء أبحاث السوق ودراسات الجدوى باستخدام البيانات الأولية أو الثانوية، إضافة إلى تقديم أفكارهم إلى لجنة دولية من متخصصي الأعمال والأكاديميون، ليسهم ذلك في تطوير مهاراتهم في مجالات الاتصال والتنظيم والعمل بروح الفريق الواحد. كما سيتمكن الطلبة المشاركون من الوصول إلى ورش العمل الإرشادية التي ستدعمهم في تطوير خطط أعمالهم وإتقان عروضهم التقديمية وغيرها عبر الشراكة مع المؤسسات المختلفة.
وبهذه المناسبة، صرح رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة النائب أحمد السلوم: «يعتبر مركز تدريب ريادة الأعمال بمثابة نقطة انطلاق لرواد الأعمال في المستقبل، خاصة في الوقت الراهن، والذي يشهد زيادة في الحاجة إلى مبادرات مثل هذه في المملكة. تتيح مسابقة أفضل فكرة مشروع ناشئ للطلاب أن يكونوا جزءًا من تجربة عملية مفيدة تمكنهم من الخوض في رحلة ريادة الأعمال والتعرف بشكل مباشر على جميع العناصر اللازمة لخلق أفكار ناجحة ومستدامة، إذ نتطلع إلى التعرف على الأفكار والخطط الجديدة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها