النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11728 الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 6 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:18PM
  • العشاء
    7:48PM

لقبول السحب غير النقدي عبر تطبيق «بنفت بي»

العدد 11715 الأربعاء 5 مايو 2021 الموافق 23 رمضان 1442

«سيتي بنك» أول بنك دولي يكمل ترميز أجهزة الصراف الآلي

رابط مختصر
أعلنت شركة بنفت أن خدمة السحب دون بطاقة من أجهزة الصراف الآلي أصبحت متاحة كخيار من أجهزة الصراف الآلي التابعة لسيتي بنك البحرين من خلال عملية الترميز، وذلك ابتداء من شهر مارس الماضي، ليصبح بذلك أول بنك دولي يكمل هذا المشروع.
وبحسب بيان رسمي، يقدم سيتي بنك البحرين خدمة السحب دون بطاقة عن طريق الهاتف المحمول عبر تطبيق «بنفت بي» دون الحاجة من المستخدمين إلى تمرير بطاقات الخصم الخاصة بهم أو إدخالها في الجهاز، فعوضا عن ذلك، يسحب المستخدمون الأموال التي يحتاجونها باستخدام تقنية الهواتف الذكية، حيث تم تصميم هذه التقنية لتعزيز الأمان ومكافحة الاختراقات الرقمية عبر الإنترنت والسماح بمعاملات أسرع وراحة أكبر للمستخدم.
يشار إلى أن سيتي بنك البحرين يستخدم حاليا تقنية الترميز في تقديم خدمات الدفع اللاتلامسي «Tap & Go» لقبول البطاقات غير التلامسية لسحب الأموال باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، والتي تتطلب من المستخدم وضع هاتفه الذكي بجوار جهاز نقاط البيع لإتمام عملية الدفع اللاتلامسي. كما تعد هذه الطريقة إحدى أسرع طرق الدفع وأكثرها أمانا، والتي تتسق مع ما تصبو إليه شركة بنفت عبر جعل إجراء المعاملات المالية مريحة قدر الإمكان.
وفي هذا الصدد، صرح رياض المعراج، مساعد المدير العام لتقنية المعلومات في شركة بنفت، قائلا: «تفخر شركة بنفت بكونها أول محفظة تقدم سحوبات غير نقدية من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة لسيتي بنك البحرين، حيث نسعى باستمرار من خلال أساليبنا المبتكرة لجعل المعاملات الإلكترونية أكثر كفاءة. وسيعمل هذا الخيار على تقليل الحاجة إلى حمل بطاقة البنك، ونتوقع أن يكون ذلك متاحا في البنوك الأخرى أيضا عندما تتبع خطى سيتي بنك البحرين للترويج لنظام بيئي بدون بطاقة وزيادة الشمول المالي في المملكة».
من جانبه، علق كريستوف جيدنر، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في سيتي بنك البحرين، قائلا: «يفخر سيتي بنك البحرين بكونه أول بنك دولي يطرح عمليات السحب غير النقدي في شهر مارس من العام الجاري، لنضيف بذلك للابتكارات الأخرى التي قدمناها في السوق. بدأ نهجنا لتحويل العملاء إلى الحلول الرقمية منذ وقت طويل وسنواصل البحث عن طرق مبتكرة لتقديم مجموعة منتجاتنا وخدماتنا باستخدام أحدث التقنيات الرقمية، وذلك بهدف جعل الخدمات المصرفية لعملائنا أكثر كفاءة وسرعة وأمانا في الوقت نفسه».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها