النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11729 الاربعاء 19 مايو 2021 الموافق 7 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:49PM

العدد 11702 الخميس 22 ابريل 2021 الموافق 10 رمضان 1442

مجمّع وقود الطائرات بمطار البحرين يستعد للتشغيل

رابط مختصر
أعلنت شركة مطار البحرين لوقود الطائرات عقب الاجتماع الأخير لمجلس إدارتها عن انتهاء أعمال الإنشاءات في مجمّع مستودعات وقود الطائرات بمطار البحرين الدولي وخضوع هذا المرفق المتطور للعمليات التجهيزية المعتادة قبل التشغيل بما يشمل ذلك من اجراء تفتيش شامل للأمن والسلامة بواسطة الجهات المعنية، وذلك قبل تسليمه إلى شركة البحرين لتزويد وقود الطائرات (بافكو) التي ستتولى مهام تشغيل المجمّع وصيانته. وسيساعد تدشين هذا المجمّع الجديد على ترسيخ مكانة مملكة البحرين كمركز بارز ومتطور لخدمات إمداد وقود الطائرات في المنطقة، كما سيسهم في دفع عجلة النمو المستدام لقطاع النقل الجوي بما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030.
ويمثل مجمّع مستودعات وقود الطائرات جزءًا أساسيًا من برنامج تحديث مطار البحرين الدولي، إذ سيضيف قيمة كبيرة إلى أعمال مشغلي الخطوط الجويّة من خلال تيسير عمليات الإمداد بالوقود والصيانة داخل مطار البحرين الدولي. كما سيسهم أيضًا في تعزيز قدرات قطاعي الطيران والخدمات اللوجستيّة في البلاد.
وبهذه المناسبة أكد رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين لوقود الطائرات محمد يوسف البنفلاح على الأهمية القصوى لهذا المشروع التنموي، إذ سيؤدي دورًا حيويًا في تنمية قطاع النقل الجوي بالمملكة والارتقاء بكفاءة خدمات التزويد بالوقود في مطار البحرين الدولي، منوهًا إلى أنه على مدار الشهور القليلة الماضية خضع مجمّع مستودعات وقود الطائرات لتجارب تشغيلية مكثفة وموسعة لضمان بدء التشغيل بأعلى قدر من الأمان والفاعلية.
ومن جانبه قال مدير المشروع وعضو مجلس إدارة شركة مطار البحرين لوقود الطائرات المهندس عبدالمجيد القصّاب: «يمثل هذا الإنجاز الكبير خطوة جديدة في مسيرة البحرين الحثيثة نحو تحقيق الغايات الطموحة لرؤية المملكة الاقتصاديّة 2030. ويأتي التشغيل المرتقب لمجمّع مستودعات وقود الطائرات في وقت هام للغاية، إذ تواصل صناعة النقل الجوي في العالم تعافيها من تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19). وبفضل ما يتمتع به المجمع من مزايا جديدة ومتطورة أصبحنا على أتم استعداد لاستيعاب أعداد متزايدة من شركات الطيران وتزويدها بأعلى مستوى من الخدمات فائقة الجودة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها