النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11729 الاربعاء 19 مايو 2021 الموافق 7 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:49PM

التخارج من صفقات لوجستية بقيمة إجمالية تجاوزت 5.5 مليار دولار.. آركابيتا:

العدد 11692 الإثنين 12 ابريل 2021 الموافق 30 شعبان 1442

الاستحواذ على مركز التوزيع الرئيس لشركة فيديكس في تكساس

رابط مختصر
أعلنت شركة الاستثمارات البديلة العالمية آركابيتا قروب هولدنغز (آركابيتا) استحواذها على مركز سيدردايل للتوزيع في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، وهو مركز حديث البناء تم إنجازه في العام 2018، المصنف من الفئة الأولى الممتازة A+ ومؤجر بالكامل لشركة فيديكس جراوند.
يشكل هذا المركز جزءًا أساسيًا من شبكة توزيع فيديكس في جنوب الولايات المتحدة، وهو أحدث إضافة إلى محفظة آركابيتا للعقارات الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد استحواذها مؤخرًا على 16 عقارًا صناعيًا في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو ومدينة إنديانابوليس بولاية إنديانا، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 200 مليون دولار أمريكي، وبمساحة تقدر بحوالي 3 ملايين قدم مربعة من العقارات الصناعية، تخدم أسواق توزيع رئيسة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وبحسب بيان رسمي، تأتي صفقة الاستحواذ هذه في إطار استراتيجية آركابيتا الشاملة للاستثمار في قطاع العقارات الصناعية الأمريكية، والتي تستهدف الاستحواذ على أصول عقارية مؤجرة بموجب عقود طويلة الأمد لمستأجر واحد، وأصول عقارية مؤجرة لعدة مستأجرين عاملين في شريحة تسليم الطرود والإرساليات للمنازل والمكاتب وشريحة الصناعات الخفيفة.
وقال بريان هاب رئيس قطاع الاستثمار العقاري بمجموعة آركابيتا في الولايات المتحدة: «إن آركابيتا تركز بشكل رئيس على الاستثمار في قطاع الإمداد اللوجستي، وقد أنجزنا مؤخرًا عدة صفقات استحواذ في هذا القطاع».
من جهته، قال مارتن تان الرئيس التنفيذي للاستثمار بمجموعة آركابيتا: «إن آركابيتا تمتاز بسجل حافل بالنجاحات في الاستثمار في قطاع الإمداد اللوجستي، إذ سبق أن قمنا بإدارة استثمارات في عقارات لوجستية حول العالم بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 5.5 مليار دولار أمريكي، وقد تخارجنا منها محققين عوائد مجزية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها