النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11719 الأحد 9 مايو 2021 الموافق 27 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:28AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:14PM
  • العشاء
    7:44PM

العدد 11691 الأحد 11 ابريل 2021 الموافق 28 شعبان 1442

«بنفت»: اتفاقية مع «بتلكو» لنقل العمليات لمركز البيانات بالهملة

رابط مختصر
أبرمت شركة بتلكو اتفاقية مع شركة بنفت المتخصصة في مجال المعاملات المالية الإلكترونية والتكنولوجيا المالية، لتقوم بموجبها باستضافة بنية شركة بنفت التحتية الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات في مركز بيانات بتلكو الذي تم افتتاحه مؤخرًا بمنطقة الهملة. جاء ذلك في أعقاب زيارة ممثلي بنفت للمركز، والتي استعرض خلالها فريق بتلكو عدد من الخصائص التشغيلية والتقنية بالإضافة إلى المميزات الأمنية.
وتعليقًا على الاتفاقية، قال عبدالواحد الجناحي الرئيس التنفيذي لشركة بنفت: «نحن فخورون جدًا بهذا الإنجاز المتميز والذي سيعمل على تعزيز المنصات الإلكترونية للشركة باستخدام أحدث الأنظمة وأكثرها تطورا. وجاءت شراكتنا مع شركة بتلكو بعد بحث ودراسة أفضل الحلول المتاحة، حيث من شأن هذا التعاون المشترك أن يُظهر مدى تكاتف الشركات الوطنية لتحقيق رؤية موحدة على النطاقين الوطني والإقليمي».
وأضاف قائلاً: «تقوم شركة بنفت بإدارة وتشغيل أنظمة متطورة للغاية، ونحن نعتبر الاستثمار في البنية التحتية والأنظمة الإلكترونية دائمًا على قمة أولوياتنا من أجل تحقيق أكبر مستويات الثقة لدى زبائننا، بالإضافة إلى التأكيد على التزامنا بدورنا كمؤسسة وطنية في الارتقاء بمستوى خدمات القطاع المصرفي والمساهمة في تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي للتكنولوجيا المالية وأنظمة الدفع المتقدمة».
وفي حديثه حول المناسبة، صرح عبدالرحمن منير مدير عام القطاع التجاري لدى شركة بتلكو قائلاً: «يُسعدنا أن نتعاون مع مؤسسة رائدة في القطاع المالي والمصرفي، بنفت، حيث يؤكد ذلك جهود بتلكو المستمرة لدعم هذا القطاع الحيوي بالمملكة ويعكس ثقة بنفت بقدرات شركة بتلكو وإمكاناتها فيما يتعلق بمراكز البيانات. وعبر استضافة البنية التحتية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات بكاملها في مركز بيانات بتلكو، سنتمكن من تلبية احتياجات بنفت، والمتمثلة في حماية أعداد ضخمة من البيانات المهمة والاساسية لعمليات الشركة، مما يضمن تجربة سلسة وموثوقة للمستخدمين النهائيين، وذلك بفعالية تامة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها