النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11697 السبت 17 ابريل 2021 الموافق 5 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:02PM
  • العشاء
    7:32PM

العدد 11689 الجمعة 9 ابريل 2021 الموافق 26 شعبان 1442

الشتر: الغرفة تدعم مبادرات الاندماج والاستحواذ بين المؤسسات الصغير والمتوسطة

رابط مختصر
أكد الرئيس التنفيذي لغرفة البحرين شاكر الشتر أن الغرفة تشجع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاندماج والاستحواذ، وتعمل على الدفع بهذا الاتجاه من أجل تأسيس كيانات تجارية قوية، ومواجهة التحديات التي تواجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، خصوصا فيما يتعلق بالجانب المالي.
وقال الشتر، في تصريحات صحافية على هامش المؤتمر، إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل عصب الاقتصاد الوطني، وهي الأكثر تضررا من جائحة كورونا، لافتا إلى أن أكثر تحدي تواجهه هذه المؤسسات يتمثل في كيفية توفير السيولة اللازمة لتسيير أعمالها في ظل الظروف الراهنة، خصوصا في بداية الجائحة وما تبعها من إغلاق شبه كامل للمحال التجارية والمؤسسات.
وأشار إلى أن الغرفة قامت بدور كبير خلال الجائحة من أجل الأعضاء، لافتا إلى أن الغرفة رفعت عدد من التوصيات إلى الحكومة في بداية الجائحة، وتم اعتماد مجموعة من التوصيات التي رفعتها الغرفة ضمن حزم الدعم الحكومية والتي كان لها أثر كبير في حفظ التوازن في السوق المحلي، وأسهمت في حفظ العديد من المؤسسات من الإغلاق النهائي.
وذكر أن الغرفة تواصل مشروع رقمنة خدماتها لتسهيل التواصل بين الغرفة وأعضائها، مضيفا أن من المتوقع الانتهاء من رقمنة كل الخدمات خلال الشهرين المقبلين.
وتمنى أن يشهد العام 2022 مرحلة التعافي الحقيقية من هذا الوباء، لافتا إلى أن الغرفة تواصل حث المؤسسات المالية لمواصلة دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، حتى يبقى الاقتصاد المحلي متعافيا دائما وألا يمس المستهلك الأخير وهو المواطن والمقيم الذي يعد المحرك الرئيس للسوق المحلي، إذ إن دون المستهلك لن يكون هناك تجارة ولن يكون هناك صناعة، مؤكدا أن في الفترة الماضية شهدت العديد من المبادرات التي من شأنها أن تعزز وتحفز الاقتصاد الوطني في هذا الوقت الصعب.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها