النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11694 الأربعاء 14 ابريل 2021 الموافق 2 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:53AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:01PM
  • العشاء
    7:31PM

العدد 11688 الخميس 8 ابريل 2021 الموافق 25 شعبان 1442

معهد BIBF يطلق أول مركز أبحاث للاقتصاد الحلال في أوروبا

رابط مختصر
أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن تعاونه مع كلية سان تيلمو للأعمال في إشبيلية - إسبانيا، ومجموعة برج الاستشارية، لإطلاق أول مركز أبحاث يعنى بالاقتصاد الإسلامي للسلع الحلال في أوروبا، وذلك لتسهيل نمو المنتجات الحلال في أوروبا.
وتعد كلية سان تيلمو للأعمال (STBS)، إحدى كليات إدارة الأعمال الأكثر شهرة في إسبانيا، تحت رعاية الملك الإسباني فيليب السادس - وهي كلية إدارة الأعمال الوحيدة في العالم التي تتخصص في التعليم التنفيذي لصناعة الأغذية العالمية، ولديها قاعدة من الخريجين تتعدى الـ5000 خريج.
وستقوم مجموعة برج الاستشارية - وهي شركة عالمية لتنسيق العمليات التجارية - بتدشين مركز الأبحاث للاقتصاد الحلال، والذي سيكون مقره إشبيلية وملقة - إسبانيا.
وعلى ضوء هذه الاتفاقية، سينضم مدير عام معهد BIBF، الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ إلى المجلس الاستشاري لكلية سان تيلمو للأعمال المرموقة، كأول مواطن من دول مجلس التعاون الخليجي يشغل هذا المنصب الرفيع المستوى في مجلس الإدارة. وقال في بيانه: «شهدت أوروبا زيادة كبيرة في عدد سكانها المسلمين وبحلول عام 2050م، من المتوقع أن يكون ما يقرب 15% من سكان منطقة الاتحاد الأوروبي من المسلمين، أكثر من 50% زيادة مقارنة بالتعداد السكاني الحالي. وهذا يمثل فرصة عظيمة غير مستغلة في أوروبا لإطلاق هذه المبادرة الأولى من نوعها».
كما سيدير رئيس مركز التمويل الإسلامي في معهد BIBF، مجتبى خالد ولويس روميرو - من مجموعة برج الاستشارية، بإدارة مركز الأبحاث للاقتصاد الحلال كمديرين تنفيذيين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها