النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11691 الأحد 11 ابريل 2021 الموافق 28 شعبان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:58AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:59PM
  • العشاء
    7:29PM

لفترة تجريبية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي

العدد 11654 الجمعة 5 مارس 2021 الموافق 21 رجب 1442

طيران الخليج تطبّق جـــواز السفـــر الصحي

رابط مختصر
يتعاون الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) مع طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – في تجربة جواز سفر (IATA)، وهو تطبيق للجوال يساعد المسافرين على إدارة سفرهم بسهولة وأمان، وبما يتماشى مع أي متطلبات حكومية خاصة بفحوصات كوفيد 19 أو المعلومات الخاصة بلقاحه. وبذلك، تنضم طيران الخليج إلى الأعداد المتنامية من شركات الطيران المشاركة في تجربة جواز سفر (IATA) للمساعدة في تمهيد الطريق لإعادة التواصل العالمي مع إدارة مخاطر كوفيد 19 في الوقت ذاته.
وسيتمكن مسافرو طيران الخليج من خلال هذه التجربة من إصدار جواز سفر رقمي يسمح لهم بمطابقة مسارات سفرهم مع المتطلبات الصحية لكوفيد 19 في وجهاتهم والتحقق من استيفائها، حيث ستكون هذه الخدمة متاحة خلال الفترة التجريبية لعملاء طيران الخليج الذين يسافرون على وجهات مختارة من وإلى البحرين.


القبطان وليد عبدالحميد العلوي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج عقب بقوله: «تفخر طيران الخليج بشراكتها مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) لتجربة جواز سفر (IATA) بهدف تبسيط وتعزيز استيفاء المتطلبات الصحية لكوفيد 19. يعمل جواز سفر (IATA) بمثابة جواز سفر رقمي يمكن المسافرين من التنقل بشكل آمن وسهل خلال سفرهم، مع ضمان أن بيانات اعتماد السفر التي تم التحقق منها تستند إلى أحدث المعلومات المتاحة حول كوفيد 19، وتعتمد اللوائح الصارمة لخصوصية البيانات وقوانين الدخول إلى وجهاتهم».
أما نيك كارين النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) للمطارات والمسافرين والشحن والأمن فعقب بقوله: «نحن فخورون بالعمل مع طيران الخليج لتجربة جواز سفر (IATA). إنها خطوة مهمة في تمكين السفر الدولي أثناء الجائحة، مما سيمنح الناس الثقة في استيفائهم لجميع متطلبات الدخول الخاصة بكوفيد 19. يأتي جواز سفر (IATA) هذا بمثابة مفتاح إعادة تشغيل آمن لصناعة السفر والسياحة، والتي تعد عنصرا مهما يسهم في اقتصاد مملكة البحرين».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها