النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11691 الأحد 11 ابريل 2021 الموافق 28 شعبان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:58AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:59PM
  • العشاء
    7:29PM

العدد 11651 الثلاثاء 2 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442

البنفلاح يشيد بالتقدم في مشروع مجمّع مستودعات وقود الطائرات

رابط مختصر
قام الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح بزيارة تفقديّة لمجمّع مستودعات وقود الطائرات في مطار البحرين الدولي بهدف الوقوف على مدى جاهزيته والاطلاع على الاستعدادات الجارية لبدء التشغيل قريبًا. وعند اكتماله، سيساعد المجمّع على ترسيخ مكانة مملكة البحرين كمركز بارز ومتطور لخدمات إمداد وقود الطائرات في المنطقة، كما سيسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام في البلاد بما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030.
وبهذه المناسبة، صرّح البنفلاح بأن مرحلة الاختبارات اللازمة وتجربة العمليات التشغيليّة تسير بسلاسة كما هو مخطط لها، والتي من شأنها المساعدة على تحديد الجوانب التي تحتاج إلى تطوير قبل بدء التشغيل، معربًا عن سعادته بالتقدم الكلي وبمجهودات فريق العمل ليصل هذا المشروع بالغ الأهمية إلى المراحل المتقدمة التي نشهدها اليوم، مؤكدًا أن الأولوية الأهم هي ضمان بدء تشغيل المشروع بمنتهى الأمان والكفاءة وفقًا للخطط الموضوعة.
وأضاف البنفلاح: «يمثل مجمّع مستودعات وقود الطائرات جزءًا أساسيًا من برنامج تحديث مطار البحرين الدولي، إذ سيضيف قيمة كبيرة إلى أعمال مشغلي الخطوط الجويّة من خلال تيسير عمليات الإمداد بالوقود والصيانة داخل مطار البحرين الدولي. كما سيسهم في تعزيز نمو قطاعات النقل الجوي والخدمات اللوجستيّة والنفط والغاز في المملكة، فضلًا عن دوره في إرساء أسس اقتصاد أكثر استدامة وتنوعًا بما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030».
ويضم المجمّع عددًا من مستودعات وقود الطائرات بسعة إجماليّة تصل إلى 30 ألف متر مكعب، ويمتد على مساحة 77 ألف متر مربع، بما في ذلك المباني المخصصة للتشغيل والخدمات. كما إنه مجهز بأفضل مزايا الأمن والسلامة المتطورة وأحدث تقنيات خدمة الطائرات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها