النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11696 الجمعة 16 ابريل 2021 الموافق 4 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:51AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:02PM
  • العشاء
    7:32PM

تحت شعار «التحوّل الرقمي نحو سياحة عربية آمنة»

العدد 11646 الخميس 25 فبراير 2021 الموافق 13 رجب 1442

هيئة السياحة تحتفل بيوم السياحة العربي

رابط مختصر
تحت شعار «التحول الرقمي نحو سياحة عربية آمنة»، تشارك هيئة البحرين للسياحة والمعارض احتفالية المنظمة العربية للسياحة بيوم السياحة العربي بتاريخ 25 فبراير للاحتفال بمولد الرحالة العربي ابن بطوطة. وفي الوقت الذي تسلط الاحتفالية الضوء فيه على أهم مفاهيم الصناعة السياحية وأعمق أنواعها، يشهد القطاع السياحي العالمي وضعا فريدا من نوعه ألا وهو تفشي فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلا أن هذا التفشي لم يمنع صناعة السياحة سواء على الصعيد الدولي أو الإقليمي أو الخليجي من التعاون في ما بينها ومع المنظمات والدولية والمضي قدما في تحقيق نتائج أفضل للعاملين في هذا القطاع الحيوي.
ففي مملكة البحرين استطاع القطاع السياحي إقامة مشاريعه التنموية خاصة المشاريع التطويرية الجديدة المعنية بتعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية رائدة تحتضن صناعة المعارض والمؤتمرات بين دول المنطقة وتسهم في زيادة السياحة الترفيهية وتطوير أنشطة الرياضات المائية وزيادة عدد مناطق الجذب السياحي في مملكة البحرين.
وعلى ضوء هذا، علق زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض: «إن هذه الاحتفالية تصب في الجهود الحثيثة التي قامت بها الهيئة في تطبيق التحول الرقمي في طريقة عملها هادفة منه إيجاد حلول متطورة وتكنولوجية تتناسب مع الواقع الذي فرض عليها ويمكنها من التعافي سريعا فور انتهاء الجائحة ومواجهة التحديات والمنافسات مع الأسواق العالمية، وذلك باستخدام التكنولوجيا في طريقة عملها مع الالتزام بالإجراءات الصحية التي يجب توفيرها». وأضاف قائلاً: «إن هيئة البحرين للسياحة والمعارض التزمت بالتحول الرقمي في سير عملها قبل جائحة كورونا، فعلى سبيل المثال قام قسم تقنية المعلومات بالهيئة بالآتي: 1- توفير معظم الخدمات إلكترونيا للتسهيل على العملاء إنجازها.
- تحديث نظام الدفع إلى نظام إلكتروني.
- استحداث التواصل مع العملاء إلى تواصل إلكتروني. - استحداث الإشعارات الإلكترونية. 2- تهيئة أنظمة الهيئة للتسهيل على الموظفين العمل من المنزل. 3- تحديث تطبيقات الهواتف الذكية - الدليل السياحي لمملكة البحرين وفعاليات البحرين (Bahrain Tour Guide and Bahrain Calendar).
4- تحول خوادم الهيئة إلى خوادم سحابية وتطبيق (IT Disaster Recovery).
5- إعادة البرمجة في برنامج تصنيفات الفنادق. ناهيك عن المشاركات الافتراضية للهيئة لجميع اجتماعاتها سواء الخارجية أو الداخلية بالإضافة الى التدريب الإلكتروني لموظفيها فور تفشي الجائحة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها