النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11651 الثلاثاء 2 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

العدد 11643 الإثنين 22 فبراير 2021 الموافق 10 رجب 1442

«بوليتكنك» و«كارفور».. تعاون لتبادل التدريب والبحوث المشتركة

رابط مختصر
وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) وكارفور، التي تملكها وتديرها شركة «ماجد الفطيم» في مملكة البحرين مذكرة تفاهم تهدف إلى بحث فرص التعاون المشترك. ولقد وقع مذكرة التفاهم كلٍ من الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الدكتور جيف زابودسكي، وجيروم عقل، مدير كارفور البحرين لدى «ماجد الفطيم للتجزئة».
وستقوم كارفور البحرين، كجزء من هذه الاتفاقية بإتاحة الفرصة للطلبة للتدريب العملي والداخلي في الشركة. وبدورها، ستعمل بوليتكنك البحرين على تنظيم دورات تدريبية قصيرة للموظفين في كارفور، إضافةً إلى تبادل المعرفة والخبرات المهنية والأفكار وتنسيق الزيارات واستضافة المتحدثين والتعاون في المشاريع البحثية وتعزيز فرص العلاقات العامة المتبادلة.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الدكتور جيف زابودسكي: «نحن سعداء بالتعاون مع علامة تجارية كبرى مثل كارفور، حيث تعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة من شأنها إتاحة الفرصة لطلبة البوليتكنك للتدريب العملي في بيئة عمل حقيقية، الأمر الذي يسهم في تنمية مهاراتهم الشخصية والوظيفية، ويجعلهم قادرين على مواجهة مشكلات العمل الحقيقية في المستقبل».
وأكد الدكتور زابودسكي أن هذه الاتفاقية تصب ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية للبوليتكنك، حيث تعمل الكلية باستمرار على تطوير مهارات طلبتها من خلال تطبيق نظام التعلم القائم على حل المشكلات في دراساتها، مشيرًا إلى أن العمل التطبيقي يتم دمجه في المناهج التربوية، من خلال التعاون المشترك مع مختلف العلامات التجارية المحلية والعالمية من أجل تزويد الطلبة بالخبرة العملية التي من شأنها تهيئهم لبيئة الأعمال قبل تخرجهم.
إلى ذلك، قال جيروم عقل، مدير كارفور البحرين لدى «ماجد الفطيم للتجزئة»: «نحن نؤمن بأن أفراد المجتمع هم ثروتنا الحقيقية. وبناءً على ذلك، نعمل على الاستثمار في مسيرتهم المهنية وتطورهم منذ البداية. ونحن ملتزمون بتطوير المواهب والطاقات المحلية البحرينية، ويشرفنا أن نتشارك الفرص المتاحة في مجال الخبرات المهنية مع طلبة البوليتكنك».
وأضاف عقل، «تُعد بوليتكنك البحرين إحدى مؤسسات التعليم العالي الرائدة والمرموقة في المملكة، وستسهم هذه الاتفاقية في بناء مهارات الطلبة في بيئة العمل الحقيقية. ونحن نؤمن بأن هذه التجربة من شأنها أن تساعد في إعدادهم بشكلٍ أفضل للانخراط في بيئة الأعمال في المستقبل، وتمكينهم للقيام بدورٍ وظيفي مميز ضمن فريق كارفور البحرين. وفي المقابل، نحن ندرك أن زملاءنا سوف يستفيدون من الدورات التي سيلتحقون بها في إطار برامج بوليتكنك، والتي ستساعدهم على تحقيق التقدم في حياتهم المهنية في كارفور».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها