النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11651 الثلاثاء 2 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

خلال فترة تدريبية تمتد إلى 6 أشهر

العدد 11641 السبت 20 فبراير 2021 الموافق 8 رجب 1442

«بورصة البحرين» تطلق برنامج أسواق رأس المال للتدريب المهني

رابط مختصر
تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، لإطلاق النسخة الثانية من برنامج التوظيف الوطني، أعلنت بورصة البحرين إطلاق برنامج أسواق رأس المال للتدريب المهني، وهو برنامج تدريب عملي واستثماري يستهدف الخريجين والشباب المهتمين باكتساب المعرفة العلمية والعملية في قطاع رأس المال، بما يتماشى مع جهود بورصة البحرين لتعزيز الثقافة المالية والوعي الاستثماري.
وصرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بقوله: «يأتي برنامج أسواق رأس المال للتدريب المهني من منطلق إيمان بورصة البحرين بأهمية تعزيز ونشر الثقافة المالية لتصل لأكبر عدد ممكن من المستفيدين، وتوسعة قاعدة الفئات المستهدفة. ويأتي إطلاق هذا البرنامج استكمالاً لمبادرات البورصة التوعوية، ومن ضمنها برنامج تريدكويست وبرنامج المستثمر الذكي وأكاديمية الاستثمار، إذ يهدف البرنامج إلى اكساب الشباب الخبرة العملية في سوق العمل».
وأضاف الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين أن البرنامج يهدف إلى وصل الفجوة بين الجانبين العلمي والعملي لدى الخريجين خلال الفترة التدريبية الممتدة إلى 6 أشهر من العمل، سيمضيها المتدربون في بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة كمتدربين بدوام كامل، مستفيدين من التدريب العملي المتقدم في مهارات التداول والورش التدريبية حول قطاع رأس المال وأساليب البحث والتحليل المالي، كما سيستفيد المتدربون أيضًا من فرصة التواصل مع صناع القرار على أعلى مستوى والاستفادة من خبرتهم في سوق رأس المال. وأشار الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة إلى أن هذا البرنامج تم تصميمه ليستهدف المواطنين البحرينيين من حملة شهادة البكالوريوس فأعلى لتنمية وصقل مهاراتهم في مجال أسواق المال، فضلاً عن إعداد الطاقات البحرينية الواعدة نحو ما يسهم في زيادة تطوير سوق المال في المستقبل.
وستتضمن فترة العمل والتدريب التناوب الوظيفي بين إدارات مختلفة في بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة، ما سيمكن المتدربين من فهم سير الأعمال في مختلف الإدارات على حدة، الأمر الذي سيسهم في منحهم خبرة عملية تمكنهم من تعزيز مهاراتهم ومعرفتهم حول سير العمليات في سوق المال البحريني بشكل خاص، وفي قطاع أسواق رأس المال بشكل عام.
كما سيزوّد البرنامج المتدربين بالخبرة العملية وبمجموعة من المهارات اللازمة للتوظيف؛ بهدف إنتاج جيل من المهنيين على درجة عالية من الجهوزية للعمل والمعرفة المالية المتقدمة وعالية المستوى في قطاع أسواق المال.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها