النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11607 الأحد 17 يناير 2021 الموافق 4 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

العدد 11563 الجمعة 4 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الآخر 1442

«واعد» ومجموعة عقال يوقّعان اتفاقية لدعم الشركات الناشئة في السعودية والبحرين

رابط مختصر
وقع مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال «واعد»، الاثنين، مذكرة تفاهم مع مجموعة عقال تهدف إلى تحفيز وتيرة الاستثمار في الشركات الناشئة في كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.
وشارك في حفل التوقيع الافتراضي المهندس وسيم بصراوي رئيس مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال «واعد»، وفارس الراشد المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة عقال، وخالد زين العابدين المؤسس والعضو المنتدب لمجموعة عقال في البحرين. كما شاركت في هذا الحدث لطيفة بانصر الرئيس التنفيذي لشبكة عقال في المملكة العربية السعودية.
وبموجب مذكرة التفاهم، سوف تتولى مجموعة عقال التنسيق بين الشركات الناشئة التي تبشر بمستقبل واعد وبين مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال «واعد» بهدف تمويل هذه الشركات من قبل المركز، مع التركيز بشكل خاص على الشركات التي تعتمد الابتكار والتحول الرقمي والتنوع الاقتصادي. وتجدر الإشارة إلى أن محفظة الاستثمارات التي يشرف المركز على إدارتها تحتوي على أكثر من 30 شركة سعودية.
وذكر المهندس وسيم بصراوي أن التعاون مع مجموعة عقال في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين هو خطوة أولى ضمن جهود المركز الهادفة إلى تعزيز النشاط الاستثماري في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.
وأضاف البصراوي: «نحن ملتزمون بالمساهمة الفعالة في تنمية الجيل المقبل من الشركات الناشئة السعودية، ونعمل من خلال هذه الشراكة مع مجموعة عقال على تعزيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال في المنطقة».
من جهته، أوضح فارس الراشد أن مذكرة التفاهم مع مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال «واعد» تمنح مؤسسي الشركات الناشئة من الشباب فرصة لتشكيل المستقبل الاقتصادي الجديد للمنطقة.
وتابع الراشد: «حصول الشركات الناشئة على الدعم المالي في مراحلها المبكرة هو المفتاح لرعاية هذه الشركات وتعزيز فرصها بالنجاح والازدهار، وشراكتنا مع المركز سوف تتيح لتلك الشركات دعمًا لا يقدر بثمن».
وعلق خالد زين العابدين على توقيع مذكرة التفاهم بالقول: «نحن متحمسون جدًا لهذا التعاون الذي سيتيح الفرصة لرواد الأعمال البحرينيين والشركات الناشئة نحو مصدر مهم للوصول إلى الدعم المالي والتجاري على السواء، وتوسيع نطاق أعمالهم في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج».
الجدير بالذكر أنّ مذكرة التفاهم هذه هي الأولى من نوعها التي يقوم بها مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال «واعد» الذي أنشأته شركة أرامكو السعودية في العام 2011 لدعم رواد الأعمال والمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني وتنميته.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها