النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11607 الأحد 17 يناير 2021 الموافق 4 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

العدد 11562 الخميس 3 ديسمبر 2020 الموافق 18 ربيع الآخر 1442

«الوكالة الإسلامية للتصنيف» تؤكد التصنيــف الائتماني لبنك البركــة - الجزائــر

رابط مختصر
أكدت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف «الوكالة /‏‏ IIRA» على تصنيفات العملة الأجنبية الحالية «BBB- /‏‏ A3» وتصنيف العملة المحلية «BBB /‏‏ A2» على المستوى الدولي الممنوحة لبنك البركة - الجزائر «البنك».

وفي الوقت نفسه، تم أيضًا الحفاظ على التصنيف على النطاق الوطني عند «A+ /‏ A1». وذكر تقرير الوكالة أن النظرة المستقبلية للتصنيفات المخصصة للبنك لا تزال مستقرة. كما تم رفع درجة المضارب للبنك لتصل إلى النطاق «71-75» من «66-70».
وفيما يتعلق بتصنيف درجة المضارب، ذكر تقرير الوكالة أنّه تمت مراجعة الدرجة المضارب لبنك البركة الجزائر لتصل إلى نطاق «71-75» من «66-70»، مما يعكس معايير ائتمانية مناسبة، إذ يتم تحديد وحماية حقوق مختلف أصحاب المصلحة بشكل كافٍ. وكانت الدوافع الرئيسة للترفيع هي التحسينات على صعيدي حوكمة الشركات والحوكمة الشرعية، إذ تم رفع نطاق كل منهما بنطاق واحد. واعتبرت إعادة هيكلة دائرة إدارة المخاطر وتعزيز عدد الوظائف الرقابية من التغييرات الإيجابية الرئيسة لممارسات حوكمة الشركات.
وصرّح عدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية ورئيس مجلس إدارة بنك البركة الجزائر، أن «إعادة التأكيد على التصنيفات هو دعم آخر للأداء المتنامي لبنك البركة الجزائر. وقد أظهر تقييم الوكالة لدرجة المضارب الإجمالية للبنك التحسن الملحوظ في جودة مدير الأصول، وإطار الحوكمة والحوكمة الشرعية للبنك. وهذا يشير إلى المعايير القوية التي يتبعها البنك والمستمدة من ممارسات حوكمة الشركات والحوكمة الشرعية القوية لمجموعة البركة المصرفية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها