النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11610 الأربعاء 20 يناير 2021 الموافق 7 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:50PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

ستسهم بحلحلة مبالغ عالقة بين الشركات بمئات ملايين الدولارات

العدد 11559 الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الآخر 1442

الترخيص لـ«تسوية» كأول منصّة لإدارة مطالبات التأمين

رابط مختصر
أعلنت شركة براكستون لخدمات الشركات عن التخرج الرسمي لمنصتها الخاصة باسترداد مطالبات التأمين على السيارات «تسوية» من البيئة الرقابية التجريبية لمصرف البحرين المركزي.
«تسوية» توفر لشركات التأمين منصة مركزية سهلة الاستخدام وآمنة على نطاق السوق لإدارة المستندات وتبادل مطالبات التأمين على السيارات مستحقة الدفع والحسابات المدينة ضد بعضها البعض فيما يخص مطالبات السيارات. كما توفر لهم التسوية التلقائية لكشوف الحسابات. هناك أكثر من سبعمائة ألف وثيقة تأمين على السيارات في البحرين، وتدفع شركات التأمين أكثر من 175 مليون دولار أمريكي سنوياً فيما يخص مطالبات التأمين على حوادث السيارات.
من جهتها، قالت دلال بوحجي، مدير إدارة تطوير الأعمال، الخدمات المالية في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين:
«تعتبر بيئة التكنولوجيا المالية الذكية والمرنة في البحرين منصة انطلاق مثالية للشركات الناشئة التي تتطلع إلى إحداث ثورة في قطاعات الأعمال القديمة من خلال إيجاد حلول متطورة جديدة. فبعد ظهور PropTech وEduTech وHealthTech، ستكون InsurTech هي محط الأنظار حيث بدأ المستهلكون والشركات على حد سواء في الابتعاد عن المستندات الورقية والاتجاه نحو البدائل الرقمية. لقد شهد القطاع انتعاشًا كبيرًا في الربع الثالث بعد بداية بطيئة لهذا العام، ومن المشجع أن نرى شركات مثل براكستون تستخدم السوق البحريني كنقطة اختبار للتوسع على المستوى الإقليمي وما بعده. من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة براكستون أيمن العجمي: «نحن سعداء بأن «تسوية» قد أكملت إجراءات التخرج من البيئة الرقابية التجريبية للمصرف البحرين المركزي، ونحن ممتنون لمحافظ البنك المركزي ولإدارة وفريق قسم التكنولوجيا المالية في مصرف البحرين المركزي». وقال أيضاً: «إن الدعم والتشجيع الذي حصلنا عليه من مجلس البحرين للتنمية الإقتصادية كان السبب الرئيس في اختيار مملكة البحرين كمكان لإطلاق هذا الحل التقني المهم. نحن نعمل في سوق الإمارات العربية المتحدة منذ العام 2017 ونقدم الخدمات لأكثر من 18 شركة تأمين في سوق الإمارات العربية المتحدة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها