النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11563 الجمعة 4 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

خلال فعاليات النسخة الرابعة من منتدى «فينتك الشرق الأوسط وأفريقيا».. بنك ABC:

العدد 11552 الإثنين 23 نوفمبر 2020 الموافق 8 ربيع الآخر 1442

محافظو الجهات الرقابية المالية يبحثون قضايا العصر الرقمي

رابط مختصر
أعلن بنك ABC؛ المؤسسة المصرفية المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استكمال استعداداته لاستضافة مجموعة من أبرز قادة الفكر وصناع القرار وممثلي الهيئات الرقابية في القطاع المصرفي ورواد التكنولوجيا المالية في منتدى «فينتك الشرق الأوسط وأفريقيا 2020». وستبث فعاليات المنتدى، الذي يطلق عليه لقب «دافوس التكنولوجيا المالية»، بشكل حيّ ومباشر لأكثر من 2000 مشارك من جميع أنحاء العالم يومي 24 و25 نوفمبر عبر منصة افتراضية تفاعلية متطورة.
وتتمثل إحدى أهم المحطات في نسخة هذا العام من المنتدى في جلسة حوارية خاصة بالجهات الرقابية، تجمع تحت مظلتها رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي، والدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، وديتريش دومانسكي، الأمين العام لمجلس الاستقرار المالي. وتدير الجلسة د. جيليان تيت، رئيس مجلس المحررين الأمريكي، وكبيرة المحررين الأمريكيين في صحيفة فاينانشال تايمز. وستناقش الجلسة السبل التي يمكن للقوانين الناظمة للقطاع من خلالها مواكبة النمو المتسارع في مجال الابتكار، والتأقلم بسرعة وبالشكل الأنسب للحفاظ على ثقة وولاء العملاء. إضافة إلى ذلك، سيشارك المتحدثون رؤاهم حول منافع العملات الرقمية ومخاطرها، والرخص الافتراضية الآخذة بالانتشار في دول الشرق الأقصى، وغيرها من المواضيع والقضايا الهامة التي تؤثر على قطاع الخدمات المالية اليوم.
ويُعقد منتدى هذا العام تحت شعار «الأعمال المصرفية ما بعد العصر الرقمي»، ويتواصل على مدار يومين متتاليين، يتناول خلالهما التحديات والفرص العديدة التي تواجه قطاع الخدمات المالية في المنطقة، وعلى الأخص الجيل القادم من المدفوعات الرقمية، ومستقبل العملات الرقمية، والقوانين الناظمة للقطاع في عصرنا الرقمي، بالإضافة إلى قضايا والأمن السيبراني، والمصنف من قبل المديرين التنفيذيين على أنه التهديد الأكبر على الإطلاق الذي يواجهه القطاع حاليًا.
وفي معرض تعليقه على ذلك، قال صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC: «تلعب الجهات الرقابية دورًا محوريًا في فتح الباب أمام تعزيز الابتكار ودفع عجلة التطور في الاقتصاد الجديد القائم على التباعد الاجتماعي. ونحن سعداء للغاية باستضافة جلسة حوارية خاصة بالجهات الرقابية هذا العام، ونتطلع قدمًا لنستمع من المشاركين مباشرة عن رؤاهم وتطلعاتهم بخصوص مستقبل المنظومة الرقمية».
وأضاف: «تنعقد النسخة الرابعة من المنتدى في ظل تحول عالمي شامل نحو اعتماد وتطبيق إجراءات التكيّف مع الوضع الجديد، وفي هذا السياق، فإننا سعداء للغاية بنجاحنا في جمع مجموعة واسعة ومتنوعة من أبرز الخبراء في قطاعي الخدمات والتكنولوجيا المالية تحت مظلة هذا المنتدى، والذي أضحى يعتبر على نطاق واسع أحد أكثر الفعاليات تأثيراً وإلهاماً في هذا المجال.».
ويشهد اليوم الثاني من المنتدى جلسة حوارية يديرها أنتوني طومسون؛ المؤسس ورئيس مجلس الإدارة السابق لبنك أتوم وبنك مترو، والشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة البنك الرقمي 86400، ويشارك فيها كل من محمد المعراج، الرئيس التنفيذي لبنك «إلى»، وروبرت بيل الرئيس التنفيذي لبنك 86400، ودنيز غوفين الرئيس التنفيذي لبنك موكس، حيث سيناقشون مساعي البنوك الرقمية الناشئة لإحداث تغيير جذري في القطاع المصرفي الراهن، وكيفية رؤيتها لمستقبل القطاع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها