النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11755 الإثنين 14 يونيو 2021 الموافق 3 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:11AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

ثالث عملية استحواذ منذ استثمار «إنفستكورب» فيها

العدد 11546 الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 الموافق 2 ربيع الآخر 1442

«آباكــــس» التابعـــة تستحــــوذ على «أوتومايــــل»

رابط مختصر
أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أن «آباكس» ABAX، وهي إحدى شركات محفظتها الاستثمارية، والمزود الأول لحلول تكنولوجيا أنظمة تتبع المركبات (المعلوماتية البُعدية) في دول الشمال الأوروبي وواحدة من أكبر الشركات الأوروبية في هذا المجال، قد استحوذت على «أوتومايل» Automile، مزود خدمات الاتصالات عن بُعد وإنترنت الأشياء الناشط في دول الشمال الأوروبي. وبعد إبرام الصفقة باتت المجموعة المدمجة شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا أنظمة تتبع المركبات مع أكثر من 360 ألف اشتراك.
سيعمل الاستحواذ على «أوتومايل»على تعزيز نمو «آباكس»، كون الشركتين تشكلان منصة متكاملة من حلول تكنولوجيا أنظمة تتبع المركبات التي من شأنها الاستفادة من شبكة إنترنت الأشياء العالمية التابعة لـ «آباكس». والواقع أن الاندماج يولّد ثاني أكبر مشغل في مجال تكنولوجيا أنظمة تتبع المركبات في أوروبا من خلال عدد الاشتراكات.
في هذا الصدد، قال دانيال لوبيز كروز، رئيس فريق الاستثمار في الشركات الخاصة في أوروبا لإنفستكورب: «دعمنا آباكس في استحواذها على أوتومايل لأن الصفقة تعزز مكانة آباكس الريادية في سوق تكنولوجيا أنظمة تتبع المركبات الشديدة التجزئة والمتنامية، والتي نعتقد أنها لا تزال غير مخترَقة كفاية على الرغم من ازدياد نسبة اعتماد الجمهور لهذه التكنولوجيا. وقد حققت آباكس نموًا ثابتًا ونعتقد أن الشركة في وضع جيد بإزاء المستقبل مع سجل ناجح في عمليات الاستحواذ في سوق متوسع يمكن التعامل معه بفاعلية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها