النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11557 السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:26PM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

العدد 11530 الأحد 1 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الأول 1442

مطار البحرين يحصل على شهادة الاعتماد الصحي من إحدى أهم هيئات الطيران العالمية

رابط مختصر
أعلنت شركة مطار البحرين أن مطار البحرين الدولي قد أصبح أحدث ميناء جوي في منطقة الشرق الأوسط يحصل على شهادة الاعتماد الصحي من مجلس المطارات العالمي. ويأتي هذا الاعتراف رفيع المستوى من إحدى كبريات هيئات الطيران العالمية؛ تقديرًا لإنجازات شركة مطار البحرين في حماية صحة المسافرين والموظفين وضمان سلامتهم في أثناء جائحة (كوفيد 19).
ويجري برنامج الاعتماد تقييمًا لمدى توافق تدابير الصحة والسلامة بالمطارات مع توجيهات إعادة تشغيل قطاع الطيران والتعافي الصادرة عن مجلس المطارات العالمي، وتوصيات فرقة عمل المجلس لإنعاش قطاع الطيران الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) وأفضل الممارسات الدوليّة في قطاع النقل الجوي. وتتضمن الجوانب التي تخضع للتقييم: التنظيف والتعقيم والتباعد الاجتماعي (متى كان ملائمًا وعمليًا)، وحماية الموظفين، والتصميم الداخلي والتواصل الفعّال مع المسافرين، بالإضافة إلى مرافق المسافرين.
وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح بأن هذا الإنجاز العالمي الجديد لا يخص شركة مطار البحرين وحدها، بل يعكس تفاني العديد من الأطراف وجهودها الدؤوبة منذ بداية الجائحة، معربًا عن خالص شكره وتقديره للفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) على ما قدمه من دعم جوهري فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية في جميع أنحاء المطار، وشؤون الطيران المدني في البحرين والشركاء من شركات الطيران والسادة المسافرين ومرتادي المطار؛ لحرصهم على اتباع القواعد واللوائح، والشكر موصول لأفراد فريق شركة مطار البحرين على التزامهم بأعلى معايير السلامة، مؤكدًا أنه من خلال مواصلة العمل معًا سنتمكن من إعادة الثقة في السفر وضمان تجربة سفر آمنة.
وأضاف البنفلاح: «تبنّت شركة مطار البحرين نهجًا منذ بداية الجائحة، إذ طرحت مجموعة من الإجراءات والتدابير الوقائية الصارمة للحد من تأثيرها على مرافق المطار وحماية الصحة العامة، كما أنها تعمل على التخطيط لتطبيق هذه الإجراءات في مبنى المسافرين الجديد متى ما استدعت الحاجة لذلك، وهو ما سيساعد شركة مطار البحرين على المساهمة في تقديم تجربة سفر متطورة ومتكاملة تتيح أعلى معايير الرفاهية والتميّز دون أي عناء لمرتادي مطار البحرين الدولي كافة. وتتضمن هذه التدابير المواظبة على تعقيم مرافق المطار باستمرار، وتركيب أجهزة تعقيم الأيدي في جميع أنحاء مبنى المسافرين، وتطبيق مبادئ التباعد الاجتماعي، وتوفير معدات الوقاية الشخصيّة مثل الكمامات الطبيّة والقفازات لكل من المسافرين والموظفين على حد سواء».
من جانبه، قال المدير العام لمجلس المطارات العالمي لويس فيليبي دي أوليفيرا: «سعيًا لاستعادة ثقة المسافرين في عملية السفر بجميع مراحلها، يجب علينا تطبيق نهج موحد ومتسق لتدابير السلامة في جميع أنحاء العالم. وتتزايد أهمية هذا النهج في المطارات التي تخدم حركة السفر الدولية بشكل خاص، وذلك على غرار مطار البحرين الدولي الذي يمثل مركزًا بارزًا لنقل المسافرين والشحن الجوي على صعيد المنطقة وخارجها. وعليه تؤكد شهادة الاعتماد الصحي للمسافرين أن مطار البحرين الدولي يأتي ضمن مجموعة من المطارات العالميّة الرائدة التي تطبق منظومة فعّالة من التدابير الصحية الصارمة من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها