النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11557 السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:26PM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وعبر شراكة مع مبادرة «MEPI»

العدد 11526 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 الموافق 11 ربيع الأول 1442

إطلاق برنامج «البناء من أجل البحرين» لتسريع الأعمال وتشجيع الابتكار

رابط مختصر
أعلن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية عن إبرامه لعقد شراكة جديد مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية، وهي عبارة عن برنامج يرتكز على الفرص الناشئة للأفراد والمؤسسات، وذلك لإطلاق برنامج تسريع أعمال افتراضي تحت مسمى (البناء من أجل البحرين - Build for Bahrain).
يهدف برنامج «البناء من أجل البحرين» إلى تشجيع الابتكار لتطوير حلول للتحديات التي تواجه الصحة واستمرارية الأعمال من أجل دعم التعافي الاقتصادي على المستوى الوطني وحماية اقتصاد البحرين الرقمي مستقبلًا. ويدعو البرنامج المبتكرين ورواد الأعمال إلى تطوير حلول مصممة محليًا في مواجهة التحديات، وذلك عبر استخدام التكنولوجيا والأساليب المبتكرة.
ووفقا لبيان رسمي سوف يحتضن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية 20 فكرة تكنولوجية سوف يتم اختيارها من بين الفرق المشاركة في البرنامج، كما سيتم إرشادها من قبل خبراء رائدين في هذا المجال. كما سوف تركز المرحلة التالية من البرنامج على مساعدة الفرق المختارة على تطوير الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق، أو مايعرف اختصارًا بـ(MVPs)، حتى يبلغ ذروته في يوم العرض التجريبي، والذي سوف يتم فيه اختيار ثلاثة فرق لكي تحصل على التمويل اللازم لتطوير حلولهم بشكل كامل واستكمال حضانة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لها، علاوة على حجز مقاعد لها في أحد برامج التدريب التابعة لمعهد اتحاد التكنولوجیا المالیة، وهو عبارة عن مركز امتياز في تعليم التكنولوجيا المالية تحت إشراف عدد من المؤسسات الأكاديمية الأمريكية الرائدة.
وقال خالد دانش، الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية: «نحن فخورون باطلاق هذا البرنامج الأول من نوعه في مملكة البحرين مع شركائنا في مبادرة الشراكة الشرق أوسطية التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية، حيث إننا نؤمن بأن التعاون الملموس والعابر للحدود سوف يكون من شأنه تمهيد الطريق للمزيد من المشاريع المؤثرة في المستقبل. يعتبر برنامج (البناء من أجل البحرين) أحد البرامج العديدة ضمن مبادرة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (الابتكار من أجل البحرين)، والتي تهدف إلى تسريع وتيرة التعافي الاقتصادي والصحة والازدهار، لتعكس التزام مملكــة البحرين الراسخ بتعزيز الابتكار.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها