النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11557 السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:26PM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

وزير النفط: الاتفاقية تسهم بتوفير حلول تعزز التنافسية في عملية استخراج النفط

العدد 11520 الخميس 22 أكتوبر 2020 الموافق 5 ربيع الأول 1442

«أسري» توقع اتفاقية مع «وودسيرف» لتطوير قطاع صناعة النفط والغاز

رابط مختصر
بحضور الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري)، وقعت شركة أسري أمس الأربعاء الموافق 21 أكتوبر 2020 اتفاقية تعاون مشترك مع شركة وودلاندز القابضة ذ.م.م. (وودسيرف)؛ بهدف توفير الخدمات المتعلقة بصناعة النفط والغاز في مملكة البحرين، وذلك عبر توفير حلول إنتاجية متكاملة لتحقيق أقصى قدر ممكن من معدل الاسترداد وتسريع الإنتاج من الموارد غير التقليدية.
وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية مازن مطر العضو المنتدب لشركة «أسري»، وسام كاوا الرئيس التنفيذي لشركة «وودسيرف»، بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة أسري وشركة وودسيرف.
وبهذه المناسبة، أعرب وزير النفط عن ترحيبه بتوقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها أن تسهم في توفير حلول وخدمات عالمية المستوى لمملكة البحرين، بما يعزز التنافسية في عملية استخراج النفط والغاز وجذب الاستثمارات المساهمة في النمو الاقتصادي لمملكة البحرين ورؤيتها لعام 2030.
وأكد أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز وجميع الشركات التابعة لها تعمل في ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، والذي يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير قطاع النفط والغاز، وذلك من خلال التوسع في استخدام أحدث النظم الحديثة في الاستكشاف والإنتاج والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال.
وأشاد وزير النفط بالتعاون الوثيق بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الامريكية الصديقة في قطاع النفط والغاز، والذي يشهد نماءً مستمرًا من خلال الدور الذي تقوم به الشركات النفطية الأمريكية العملاقة في دعم جهود المملكة في جميع المجالات المتخصصة في القطاع النفطي الحيوي والمهم، وفي ظل ما تتمتع به هذه الشركات من خبرة طويلة وما لديها من نظم تكنولوجية حديثة متطورة.
وأكد الوزير أن المشروع المشترك بين شركة «أسري» وشركة «وودسيرف» سوف يحقق مزيدًا من المكاسب التي تصب في صالح قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين، إذ إنه يربط بين فاعلية «أسري» بتقديم الخدمات والدعم المستمر لعملائها، وبين خبرة شركة وودسيرف في ريادتها العالمية بمجالات التصميم والبناء والصيانة والتشغيل، لينتج عن هذا المشروع تطوير إنتاجي متكامل لقطاع النفط والغاز في المملكة.
وأشار إلى أن كلاً من «أسري» و«وودسيرف» قد عملت بكل جهد وتفانٍ على تأسيس هذا المشروع المشترك من أجل تعزيز الإستثمار في القدرات المتميزة الرامية إلى توفير فرص تدريب وتوظيف للمواطنين البحرينيين، بالاضافة إلى خلق الانسجام بين القدرات والمرافق المحلية لـ«أسري» مع خبرة «وودسيرف» في جلب التكنولوجيا الأمريكية والحلول الإبداعية، ليسفر عن ذلك إنشاء مركز خدمي متميز في مملكة البحرين قادر على تقديم حلول مبتكرة وتمديد خدمات حقول النفط للمنطقة.
من جانبه، أشاد سام كاوا الرئيس التنفيذي لشركة وودسيرف بالقدرات المتميزة والخبرات التي تمتلكها شركة أسري، مثمنًا عاليًا ما تقوم به الشركة من دور مهم في تقديم خدمات عالية الجودة في المجالات المتخصصة في بناء وإصلاح السفن، متمنيًا كل التوفيق والنجاح للشركة في تحقيق التطلعات الهادفة إلى نمو وازدهار الشركة.
وأشار سام كاوا إلى أن وودسيرف تهدف إلى أن تكون الشركة الرائدة والمزودة للحلول المبتكرة للطاقة، وذلك بالتعاون مع شركة أسري التي تمتلك مهندسين وطاقات شبابية ذات خبرة واسعة في مجال التصميم والبناء والتشغيل والصيانة.
مؤكدًا أن الشركة قد قامت في الفترة الماضية في استثمار المواهب البحرينية وذلك من خلال توظيف عدد من المهندسين الخريجين من جامعة البحرين، بالإضافة إلى انتداب البعض وتعيينهم في الولايات المتحدة الأمريكية لاكتساب خبرة مباشرة في التصنيع والهندسة والخدمات التي أسهمت بدورها في تحقيق الإنتاجية العالية.
وأشار سام إلى أن الشركة اختارت مملكة البحرين مقرًا دوليًا لها؛ لما تقدمه حكومة مملكة البحرين من دعم ومساندة مستمرة لمختلف الشركات العالمية، إذ إن مملكة البحرين تُعد أرضًا خصبة لإنشاء العديد من المشاريع في مختلف المجالات، متمنيًا للمملكة كل التوفيق والنجاح والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها