النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11557 السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:26PM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

العدد 11518 الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 3 ربيع الأول 1442

«BIBF» يطلق أكاديمية لمكافحة غسيل الأموال

رابط مختصر
أطلق معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) أكاديمية مكافحة غسيل الأموال (Anti-Money Laundering Academy)، والتي تضم سلسلة من الدورات التدريبية في مجالات الامتثال ومكافحة الجرائم المالية والاحتيال، وذلك بهدف تعزيز المهارات المعرفية والمالية في مجال مكافحة غسيل الأموال وفهم كيفية تطوير النظم الخاصة لمكافحة الجرائم المالية.
وسيتم تقديم هذه الدورات بالتعاون مع جهات التدريب المعتمدة في مجال مكافحة غسيل الأموال، مثل الرابطة العالمية للمختصين في إدارة المخاطر (GARP)، ومعهد لندن للأعمال المصرفية والمالية(LIBF)، وجمعية الأخصائيين المعتمدين في مكافحة غسيل الأموال (ACAMS)، والجمعية الدولية للامتثال (ICA)، بالإضافة إلى جمعية المحققين المعتمدين للاحتيال (ACFE).
وبهذه المناسبة، صرّح المدير العام لمعهد BIBF، الدكتور أحمد الشيخ: «يشكل إطلاق أكاديمية مكافحة غسيل الأموال خطوة أساسية لدعم توجهات المملكة في تطبيق أعلى المعايير والتوصيات الدولية فيما يتعلق بحظر ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب». وأضاف الدكتور الشيخ: «مع استمرار نمو القطاع المالي في المملكة، نجد هناك طلب متزايد على خبراء الجرائم المالية من ذوي الكفاءات العالية، حيث تواجه العديد من المؤسسات فجوة كبيرة في المهارات اللازمة في مجال رقابة ومكافحة عمليات غسيل الأموال. ولسد هذه الفجوة المهاراتية، تضم أكاديمية مكافحة غسيل الأموال مجموعة من البرامج التدريبية التي تندرج تحت ثلاثة مجالات رئيسة وهي: الامتثال، ومكافحة الاحتيال وغسيل الأموال، وذلك من خلال تقديم تحليل شامل وعملي لخطط مكافحة غسيل الأموال وتشريعاته وتقنيات تمنع حدوثه».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها