النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11528 الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:25AM
  • الظهر
    11:21AM
  • العصر
    2:33PM
  • المغرب
    4:57PM
  • العشاء
    6:27PM

العدد 11517 الإثنين 19 أكتوبر 2020 الموافق 2 ربيع الأول 1442

بنك الإثمار يطلق عروضًا خاصة لتمويل شراء فلل دانات اللوزي

رابط مختصر
أعلن بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقرًا له، إطلاق عروض تمويلية خاصة للمستفيدين من برنامج «مزايا» الراغبين في شراء فلل بمشروع دانات اللوزي الواقع في مدينة حمد.
وقد صمم هذا التمويل للمستفيدين من برنامج مزايا، وهو برنامج تمويل السكن الاجتماعي لمملكة البحرين الذي يهدف إلى مساعدة المواطنين الذين تنطبق عليهم المعايير لشراء أول منزل لهم.
إن مشروع دانات اللوزي مقام على مساحة تبلغ 107 آلاف متر مربع ويقع غرب مدينة حمد بالقرب من بحيرة طبيعية. ويضم المشروع 303 فيلات ومراكز للفعاليات الاجتماعية، وقد تم إنشاؤه بالتعاون بين وزارة الإسكان وبنك الإسكان خصيصًا للمستفيدين من برنامج مزايا.
وقد عبّر المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان عن سعادته بامتداد التعاون مع «بنك الإثمار»، ليشمل تمويل شراء مشروع آخر من مشاريع «الدانات» التي يقيمها بنك الإسكان لتلبية الطلب على المساكن، خصوصًا للمستفيدين من الخدمات الإسكانية التي تقدمها وزارة الإسكان، وذلك من خلال برنامج «مزايا» الذي استطاع أن يلبي الكثير من الطلبات الإسكانية.
وأكد أن «التركيز على الشراكة مع القطاع الخاص كاستراتيجية تدعم الجهود الحكومية في مساعي توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين، كما ونثمّن دور البنوك المشاركة في برنامج مزايا لشراء المواطنين لمنازلهم الخاصة ضمن العروض السكنية التي تنطبق عليها معايير البرنامج، والتي تعد من الأسباب الرئيسة في نجاح مزايا».
وقال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار أحمد عبدالرحيم: «تسعدنا شراكتنا مرة أخرى مع كل من وزارة الإسكان وبنك الإسكان لمساعدة المواطنين على شراء أول منزل لهم في هذا المشروع الجديد والمتميز. إن مشروع دانات اللوزي هو مشروع سكني صمم للسماح للأسر البحرينية بتحقيق الاستقرار الاجتماعي، من خلال فرص توفرها هذه المشاريع السكنية بأسعار معقولة وجودة عالية».
واستطرد عبدالرحيم بالقول: «إن هذه العروض المتميزة التي نقدمها تتضمن توفير فترة سداد تصل إلى 25 عامًا دون دفعة مقدمة ورسوم تقييم العقار. كما سيتمكن العملاء من الحصول على تمويل شخصي إضافي يسدد على 15 عامًا مع فترة سماح اختيارية تصل حتى 6 أشهر وتأمين تكافلي مجاني لحماية المنزل، والعديد من المزايا الأخرى».
بدوره، قال الدكتور خالد عبدالله مدير عام بنك الإسكان: «إن إقبال القطاع الخاص متمثلاً في بنك الإثمار على المشاركة في توفير التمويل العقاري الميسر والسريع للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإسكانية وتوفير العروض التمويلية الخاصة، توجه يدعم بشكل مباشر الجهود الحكومية ممثلة في وزارة الإسكان لتلبية الطلب على الخدمات الإسكانية. كما يلبي في الوقت نفسه احتياجات الجيل الجديد من الأسر البحرينية الراغبة في امتلاك المسكن الملائم».
كما أشار الدكتور عبدالله إلى أن «البنك يحرص على إقامة مشاريعه الحالية والمستقبلية وفق مفاهيم حديثة تعنى ببناء بيئات مجتمعية مستدامة، ويعيد دور الأحياء السكنية التي كانت تميّز المجتمع المحلي في خلق الترابط الاجتماعي في صورة عصرية تؤمن للأسر البحرينية بيئة اجتماعية مريحة ومستقرة، كما أنه يوفّر أنماطًا معيشية عالية الجودة تتناسب مع حاجة ومقدرة هذه الأسر المالية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها