النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11524 الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 9 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

العدد 11489 الإثنين 21 سبتمبر 2020 الموافق 4 صفر 1442

«ديفيدند جيت كابيتال» و«المشرف الإلكتروني» العُمانية تبرمان شراكة لمواكبة أحدث تقنيات التكنولوجيا

رابط مختصر
استثمرت شركة ديفيدند جيت كابيتال في شراكة عمانية مع شركة المشرف الإلكتروني التي ساهمت في تطوير أجهزة وبرامج شركة النفط والغاز المحلية في سلطنة عمان وهم أيضًا في طليعة تقنية تتبع (كوفيد-19) والمورد الرئيسي للحكومة العمانية، كما تم إطلاق تطبيق ذكي يحول الحافلات المدرسية العادية إلى حافلات ذكية.
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة ديفيدند جيت كابيتال خالد الحمادي «لا يمكن إنكار التقدم الملحوظ الذي آلت له تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي في العديد من القطاعات والنشاط الاقتصادي والتجاري. فقد كان لها دور رئيسي في دعم المجتمع على القطاعات والأصعدة كافة ليصبح أكثر مرونة في ظل مواجهة جائحة (كوفيد-19)، وساعد الشركات على التكيّف والانفتاح، كما ساهم في توفير الأمان للمتعاملين مع الشركات والمؤسسات، وديفيدند جيت كابيتال تواكب دائمًا أحدث التطورات وأساليب التكنولوجيا الجديدة قبل الجائحة وفي أثنائها، كما أننا دائمًا نتطلع لترسيخ وجودنا محليًا وعالميًا في مجال الاستثمار، وجاءت شراكتها في سلطنة عمان مع شركة المشرف الإلكتروني في تكنولوجيا إنترنت الأشياء (IoT) ومن ضمنها الحافلات المدرسية التي تتيح تعليم الحضور التلقائي ويحمي الطلاب من حالات النسيان والفقدان، وقد تم دعم الشركة بصناديق محلية عمانية و عالمية، ونظرًا للوضع الحالي و تماشياً مع الوضع الراهن تم عمل تطبيق لدعم الأشخاص في الحجر الصحي مع أسورة مزودة بالبلوتوث بالتعاون مع الجهات العمانية».
وأضاف الحمادي «إننا دومًا نواكب الاستثمار في أحدث التقنيات المحلية والعالمية لتطوير خدمات الوعي والثقافة المعلوماتية لهذه المؤسسات مع التطرق لتوسيع آفاقها المستقبلية. كما أن أهمية إنترنت الأشياء لها الدور المهم والبارز في تحقيق احتياجات السوق المستقبلية». كما أشار إلى أن إنترنت الأشياء (IoT) هو شبكة تربط بين الأجهزة والمركبات والأجهزة المنزلية، وغيرها من الأشياء التي تحتوي على إلكترونيات وبرمجيات وأجهزة استشعار ومشغلات وساهمت في تأسيس صناعات جديدة، ودعم أجهزة وبرامج النفط والغاز في سلطنة عمان.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها