النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:38AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

بالتعاون مع شركة Ooredoo الكويتية

العدد 11415 الخميس 9 يوليو 2020 الموافق 18 ذو القعدة 1441

«بتلكو» تدشّن منصة «Global Zone» في الكويت

رابط مختصر
أعلنت بتلكو تأسيس (Global Zone) في دولة الكويت، والتي تعتبر منصة عبور دولية توفر النظام البيئي المناسب وتدعم التحوّل الرقمي بين دول المنطقة.
واختارت بتلكو شركة Ooredoo، أول شركة اتصالات في الكويت تقدم خدمات رقمية مبتكرة، شريكا استراتيجيا لتمكين التوسع في المنطقة لمنصة (Global Zone) ولدعم احتياجات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنامية على الصعيد الإقليمي، والذي يتماشى مع استراتيجية بتلكو الرامية نحو تلبية المتطلبات المتنامية للبيانات الإقليمية. وقال بيان رسمي: «نتيجة للنمو المتزايد لمنصة (Global Zone) والتوسع ضمن أسواق جديدة، أصبحت عملية التواصل بين مراكز البيانات المختلفة سلسة وسهلة تمامًا ومدعومة بالكامل من قبل شركة FASTtelco، المزود الرائد لخدمات الإنترنت (ISP) في الكويت، والتي استحوذت Ooredoo عليها عام 2016».
ويتم تطوير منصة (Global Zone) في الكويت بشكل متسارع بسبب توافر أحدث الأنظمة المصممة وفقًا لمعايير عالية، والمدعومة ببنية أساسية قوية للشبكة (superhighway network infrastructure). ويتضمن هذا كذلك شبكة بتلكو الخليج (BGN)، ما من شأنه أن يضمن حلولاً فعّالة من حيث الأداء المتميز والتكلفة للزبائن.
وستسهم الشراكة طويلة الأمد بين بتلكو وOoredoo الكويت في تعزيز أواصر التعاون المشترك بينهما، بالإضافة إلى منح الزبائن والشركاء فرصة الانخراط في أسواق جديدة، مع التغلب على أي صعوبات أو تحديات قد تواجههم بهذا الشأن.
وقد تم إطلاق (Global Zone) في مملكة البحرين عام 2019 كمنصة عبور محايدة، وهي تشتمل على مجموعة واسعة من الحلول التجارية الرقمية، من ضمنها منصة المنامة لتبادل الانترنت (Manama-IX)، وحلول الحوسبة السحابية، وحلول IPT، والتي ستكون متاحة أيضًا لدى Global Zone الكويت، إذ سيتمكن شركاء كل من بتلكو وOoredoo الكويت وFASTtelco من الاستفادة من هذه الحلول لتلبية احتياجاتهم التجارية.
وصرّح عادل الديلمي الرئيس التنفيذي للعمليات العالمية في بتلكو قائلاً: «تعمل بتلكو دائمًا على توسيع نطاقها عبر تغطية دول المنطقة وتلبية احتياجات التوسع على الصعيد الإقليمي. كما تركز بتلكو دومًا على تطوير النظام البيئي المناسب لتلبية احتياجات زبائنها وشركائها العالميين. لذا، نحن فخورون بكون Ooredoo الكويت شريكًا استراتيجيًا داعمًا لمخططاتنا في المنطقة الخاصة بمنصة (Global Zone). سيُسهم ذلك في الارتقاء بالخدمات المقدمة للزبائن، بالإضافة إلى دعم الابتكار التجاري الذي سينعكس بدوره بالإيجاب على الجميع، بدءًا من الشركات وحتى المستخدمين النهائيين في دول المنطقة».
من جهته، قال عبدالعزيز البابطين، رئيس قطاع الشركات والهيئات الحكومية في Ooredoo الكويت وأحد أبرز التنفيذيين في FASTtelco منذ إنشائها: «من شأن شراكتنا مع بتلكو أن تسهم في إثراء محفظة منتجات Ooredoo المزود الرائد لخدمات الإنترنت وFASTtelco كذلك، وذلك عبر تقديم خدمات أمازون ويب سيرفسز (AWS DX) و(Global Zone) والشبكات من نوع (MPLS)، ومنصة المنامة لتبادل حركة مرور الإنترنت». وأضاف قائلاً: «إن من شأن تدشين منصة Global Zone في الكويت -التي تُعد إنجازًا إقليميًا- أن توفر لعملائنا إمكانية الوصول إلى مسارات عالمية إضافية عبر شبكة الفايبر بوقت استجابة قليل وأداء أفضل. وأنا متأكد من أن ذلك سيعزز بشكل كبير قدرة FASTtelco على دعم الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية، وتلبية المطالب المعنية بالتطبيقات السحابية».
ويأتي طرح منصة (Global Zone) في الكويت بمنزلة نقطة انطلاق ضمن خطط بتلكو التوسعية في المنطقة، والتي ستنتشر بعد ذلك دوليًا عبر شراكات بتلكو الاستراتيجية وشبكتها العالمية القوية والنظام البيئي الرقمي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها