النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11448 الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

بعضها تضرر بنسبة 100­% بسبب أزمة «كورونا».. شركات تنظيم الفعاليات:

العدد 11414 الأربعاء 8 يوليو 2020 الموافق 17 ذو القعدة 1441

القطاع الأكثر تضررًا ونناشد الدعم المالي والقانوني واللوجستي

رابط مختصر
ناشد ممثلو شركات تنظيم الفعاليات في مملكة البحرين الحكومة بضرورة إسناد قطاع تنظيم الفعاليات وإدراجه ضمن الأنشطة الاقتصادية التي تشملها الحزمة المالية الحكومية، لكونها من أكثر القطاعات الاقتصادية تأثرًا من تداعيات فيروس كورونا (كوفيد 19).

جاء ذلك في اجتماع افتراضي عقده ممثلو الشركات البحرينية المتخصصة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات مؤخرًا لمناقشة التبعات السلبية الضخمة التي فرضتها هذه الجائحة على قطاع تنظيم الفعاليات، خاصة وأن الكثير من هذه الشركات تعاني تحديات جمّة وغير قادرة على الصمود أو البقاء على قيد الحياة لفترة أطول، بسبب إلغاء جميع أنواع الفعاليات من مؤتمرات ومعارض منذ شهر مارس الماضي.
وأكد المجتمعون خلال اجتماعهم الافتراضي أن بعض شركات تنظيم الفعاليات تكبدت خسائر كاملة وتوقفت عن العمل بنسبة 100% ولديها الكثير من الالتزامات المالية من تسديد رواتب وإيجارات ومكاتب وغيرها، مشددين على أن غالبية رواتب والتزامات ملاك شركات تنظيم الفعاليات تعتمد كلية على نشاط الأعمال في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض.
وأجمع ممثلو شركات تنظيم الفعاليات على أن قطاع تنظيم المعارض والمؤتمرات يعتبر من القطاعات الاقتصادية الحيوية التي تدعم الاقتصاد الوطني وله مساهمات كبيرة في دفع عجلة النمو والتنمية في المملكة، خاصة وأن هذا القطاع له أهمية بالغة من قبل الحكومة، والدليل على ذلك إقامة أكبر مركز لتنظيم المعارض والمؤتمرات في تاريخ المملكة والذي سيكون غرب حلبة البحرين الدولية في منطقة الصخير على أرض تبلغ مساحتها 308.700 متر مربع.
كما ناشدوا الجهات المعنية كوزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووزارة المالية بضرورة إصدار اشتراطات لتنظيم الفعاليات من قبل هيئة البحرين للسياحة والمعارض أسوةً بقطاعي الصالونات والمطاعم، إضافة إلى دعم الفعاليات لمدة لا تقل عن سنة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها