النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11489 الإثنين 21 سبتمبر 2020 الموافق 4 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

العدد 11383 الأحد 7 يونيو 2020 الموافق 15 شوال 1441

اتحاد ملاك جزيرة الريف يرد على بيان المطور الرئيسي

رابط مختصر
بالإشارة الى الخبر المنشور من «المطور الرئيس» على صفحات بعض الصحف المحلية، والذي يشير الى أن انتخاب رئيس جديد لاتحاد ملاك جزيرة الريف لا يترتب عليه نتائج قانونية على النحو التالي:
1- عدم دعوة الجمعية العمومية للانعقاد.
2- أن هذا الاتحاد أُسِّس بشكل مخالف للقانون.
3- عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية،
وقد اخْتُتِمَ الخبر بأن إدارة جزيرة الريف تعمل على تأسيس اتحاد مركزي «حقيقي» وأن المطور الرئيس يُعلن عن رغبته في الترشح لمنصب رئيس هذا الاتحاد.

وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن مثل هذه الأمور ينبغي طرحها من خلال القنوات التي رسمها القانون، ذلك بأن إثارة هذه المسائل في الصحف اليومية يؤدي - بلا شك - إلى إرباك المستثمرين، لاسيما الأجانب منهم، وهو ما ينعكس سلبًا على مسيرة وسمعة ومكانة مملكة البحرين في قطاعات التنمية الاقتصادية والاستثمار العقاري، وكان الأحرى بالمطور الرئيس أن يخاطب مجلس إدارة اتحاد ملاك جزيرة الريف ويستوضح منه عن صحة إجراءاته، وأن يطلب تزويده بالمستندات الدالة على ذلك، فإن وجد ضالته فيها، وإن لم يجد فله اللجوء إلى القضاء.
ومن ثم، فإن مجلس إدارة اتحاد ملاك جزيرة الريف على الرغم من قناعته الراسخة بمجانبة الصواب لما نشر من قبل المطور الرئيس فانه يربأ بنفسه عن التراشق بالأخبار، ويتنزه عن مناقشة ما ورد في الخبر المُشار إليه، ذلك بأن إصدار المزيد من التصاريح في هذا الشأن لن يُجنى منه سوى الإضرار باقتصاد مملكة البحرين، وإثارة الرهبة في نفوس المستثمرين.
ولوضع الأمور في نصابها القانوني الصحيح، فإن مجلس إدارة اتحاد ملاك جزيرة الريف يؤكد على أنه بتأريخ 26/10/2017م أصدرت المحكمة الكبرى المدنية حكمًا برفض الدعوى رقم 7754 لسنة 2015م المرفوعة من المطور الرئيس ببطلان اتحاد ملاك جزيرة الريف، وأكدت المحكمةُ في حيثيات حكمها على صحة تكون هذا الاتحاد، وقد أصبح هذا الحكم باتًا.
وبتأريخ 25/2/2018م خاطب المطور الرئيس اتحاد ملاك جزيرة الريف بتعهده بتسليم كافة الأجزاء المشتركة والمرافق الخاصة بجزيرة الريف خلال شهرين، بحيث يكون مدقق الحسابات قد انتهى من إعداد تقريره بشأن سجلات المطور الرئيس والمبالغ التي تحصل عليها أثناء إدارته الجزيرة.
وبتأريخ 30/5/2019م أصدرت المحكمة الكبرى المدنية حكمًا بعدم قبول الدعوى رقم 18456 لسنة 2018م المرفوعة من المطور الرئيس بطلب تعيين مجلس إدارة لاتحاد ملاك جزيرة الريف، وقد أصبح هذا - كسابقه - الحكم باتًا.
وما سبق ذكره يقطع الشك باليقين وبالأدلة القاطعة والحاسمة على صحة وجود اتحاد ملاك جزيرة الريف المركزي، وعلى قانونية تكوين مجلس إدارته، حسب القوانين والأنظمة التشريعية المعمول بها في مملكة البحرين وهو ما يحول دون تأسيس اتحاد ملاك مركزي جديد.
والجدير بالذكر أن اتحاد ملاك جزيرة الريف انتخب في جمعيته العمومية كاظم السعيد رئيسًا لمجلس إدارة الاتحاد، وهلا المؤيد نائبًا للرئيس.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها