النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11418 الأحد 12 يوليو 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

لتسريع نمو وتطوير منظومة التقنية المالية في البحرين والمنطقة

العدد 11379 الأربعاء 3 يونيو 2020 الموافق 11 شوال 1441

مجموعة بنك ABC تعقد شراكة مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية

رابط مختصر
أعلن بنك ABC، المصرف الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشركتاه التابعتان؛ بنك «إلى»، المصرف الرقمي الذي يقدم خدماته عبر الهاتف النقال فقط، وشركة الخدمات المالية العربية، وهي الشركة المتخصصة في توفير حلول المدفوعات وتطوير التقنية المالية في المنطقة، أنه دخل في شراكة مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية كشريك مؤسس. ويؤكد هذا التحالف الاستراتيجي الالتزام المتواصل لبنك ABC وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية للقيام بدور حيوي ورئيس في عملية تطوير قطاع خدمات التقنية المالية في مملكة البحرين ودفع جهود التحول نحو اقتصاد رقمي خالٍ من المال النقدي.
وفي سياق اتفاقية الشراكة، سوف ينضم ممثلون عن بنك ABC، وهم الدكتور يوسف الماس، رئيس الابتكار لمجموعة بنك ABC، ومحمد المعراج، الرئيس التنفيذي لبنك «إلى»، وأميرة إسماعيل، رئيسة تطوير الأعمال لعمليات اكتساب التاجر في شركة الخدمات المالية العربية، إلى المجلس الاستشاري لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية؛ بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين ومساندة مساعي خليج البحرين للتكنولوجيا المالية الهادفة إلى دعم الإبداع والابتكار وتوفير بيئة مناسبة لشركات التقنية المالية الناشئة والمساهمة في تطوير هذا القطاع في البحرين.
إن هذه الشراكة الجديدة ستضيف زخمًا إلى جهود بنك ABC في ريادة ثورة التقنية المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالتالي دعم الجهود المحلية لاستقطاب شركات التقنية المالية ورجال الأعمال لتأسيس أعمال في البحرين والاستفادة من الإمكانيات الهائلة المتاحة أمام خدمات التقنية المالية المبتكرة في الشرق الأوسط. فهذه المنطقة لديها فئة كبيرة ومتزايدة من الشباب، حيث يفوق عدد من هم دون الخامسة والعشرين عامًا نصف حجم السكان، إضافة إلى وجود فئات كبيرة من العمال الذين ما زالوا يحتاجون المزيد من الخدمات المالية، مما يجعل المنطقة سوقًا مثالية لطرح المنتجات والحلول التقنية المالية الجديدة.
وقال يوسف الماس، رئيس الابتكار لمجموعة بنك ABC، «نحن ملتزمون باتباع أساليب التفكير غير التقليدية والإبداعية في قطاع الخدمات المالية. كما أن تفشي الوباء الحالي غير المسبوق قد أكد أهمية تمكين العملاء من استخدام الحلول الرقمية المتاحة التي تلبي احتياجاتهم، الأمر الذي دفع أيضًا المؤسسات المالية لإعادة التفكير في طرق توفير خدماتها ومنتجاتها. ونحن مسرورين لقيامنا بتسهيل ودعم عملية التحول الرقمي بالتعاون مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية». من جانبه قال محمد المعراج، الرئيس التنفيذي لبنك «إلى»، «إن النجاح الكبير الذي حققه بنك إلى الذي يقدم خدمات مالية رقمية عبر الهاتف النقال والذي يشهد نموًا سريعًا في أعماله، يؤكد الرغبة والإقبال الشديدين في مملكة البحرين على الحلول المصرفية الذكية والسهلة التي تمكن العملاء من التحكم بشكل أفضل في حياتهم المالية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها