النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11420 الثلاثاء 14 يوليو 2020 الموافق 23 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:23AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

بلغت نسبة قيمة عوائد الاستثمار لبرنامج ثقافة التدريب %456

العدد 11376 الأحد 31 مايو 2020 الموافق 8 شوال 1441

«زين البحرين» تفوز بجائزة أفضل دراسة لقياس ثقافة التدريب

رابط مختصر
فازت زين البحرين شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، بجائزة أفضل دراسة لقياس ثقاثة التدريب لعام 2019 من قبل معهد (ROI) العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية.
وشهدت زين البحرين في عام 2013، انخفاضًا في مؤشر إشراك الموظفين، وعلى نحوه قررت الشركة تطبيق مبادرة ثقافة التدريب لتغيير النتائج السلبية للمؤشر، مما جعلها الشركة الرائدة في مثل هذه البرامج في المملكة.
ومن خلال هذه الدراسة، تمكنت زين البحرين من تقييم الفوائد الملموسة وغير الملموسة التي تم الحصول عليها من برنامج ثقافة التدريب. ومن بين الفوائد غير الملموسة، لاحظت الشركة زيادة الحماس والاحترام والتفاهم المتبادل بين الموظفين، إلى جانب التقدير والثقة، وزيادة مشاركة المعرفة، وزيادة الموظفين المثاليين في الشركة. أما عن الفوائد الملموسة للبرنامج، فقد ارتفعت الإنتاجية بشكل كبير يصل إلى 19% في مؤشر تقييم إشراك الموظفين الذي تقوم به شركة خارجية لشركة زين البحرين سنويًا.
هذا وساهم برنامج ثقافة التدريب في زين البحرين، بالفوز بجوائز أخرى في عامي 2015 و2017 من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في البحرين كأفضل جهة توظيف لتطوير موظفيها.
وعلق فريدريك باتريشيلي، مدير تطوير برنامج الموارد البشرية في زين البحرين قائلاً: «يعد التدريب والإرشاد من العوامل الأساسية لتنمية المجتمع ودوافع التغيير الثقافي. ومن الاستراتيجيات الناجحة للشركات، عملية إضفاء الطابع المؤسسي في ثقافة التدريب».
وأضاف: «أوضح برنامج ثقافة التدريب في زين البحرين نتائج مفيدة وممتازة على مؤشر مشاركة الموظفين الذي بلغ 80% العام الماضي. وأثبتت الدراسة أيضًا احتساب الأرباح المادية للشركة، وذلك من خلال تطبيق منهجية العائد على الاستثمار (ROI)، حيث بلغت قيمته لبرنامج ثقافة التدريب 456%».
يدرك برنامج جوائز معهد (ROI) الممارسات النموذجية في تطبيق منهجية العائد على الاستثمار سنويًا ويكرم الأفراد والشركات لعملهم المتميز في قياسات وتقييمات عائد الاستثمار.
تعمل زين البحرين بنشاط على تعزيز مواهب الموظفين من خلال ثقافة التدريب الخاصة بها، وتدريب 80% من موظفيها على جميع المستويات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها