النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

مؤكدًا أن البحرين سوق آمن لم يشهد هبوطًا فاحشًا أو درامتيكيًّا

العدد 11277 الأحد 23 فبراير 2020 الموافق 29 جمادى الثاني 1441

عبدالكريم: العقار واعد.. لكن حذارِ من اقتحامه دون معرفة

رابط مختصر
حذر المستشار والخبير العقاري من اقتحام الاستثمار العقاري من دون الاستعلام واتخاذ المشورة من الخبراء في القطاع، مؤكدًا أن من الخطأ الظن بمعرفة كل شيء.
وقال: «لا شك أن استثمار المال في مجال العقار يُعد من أفضل أنواع الاستثمارات وأكثر أمانًا؛ لأنه يحفظ المال من عوامل التضخم، ويحقق عوائد جيدة مقارنة بطرق الاستثمارات الأخرى».
وأضاف: «قيمة العقار تزداد مع الوقت، علاوة على العائد الثابت الذي يمكن تطويره بزيادة قيمة الدخل السنوي، كما يمكن القيام بمشروعات عليه أو تغيير نشاط الاستثمار العقاري، مثلاً من سكني لتجاري أو صناعي».
وزاد بالقول: «على الرغم من قناعتنا بأن الاستثمار في العقار يُعد استثمارًا مربحًا جدًا، إلا أن ذلك لا بدّ أن يتم بطريقة صحيحة، باتخاذ مستشارين من أصحاب الخبرة والثقافة العقارية»، مشيرًا إلى أن «الكثير من ممّن يجدون لديهم أموالاً يراهنون على العقار، لكنهم يفشلون لأنهم لا يمتلكون خبرة في السوق».
ومضى قائلاً: «بعض المستثمرين يبدأون العمل مع وسطاء عقاريين من ذوي الخبرة، ويجدون أرباحًا جيدة، لكنهم سرعان ما يتركون هؤلاء الخبراء ويقعون في المحظور، ليحققوا خسائر فادحة».
وشدّد على أنه من الخطأ الاعتقاد بأن المستثمر قادر على العمل بمفرده في جميع مراحل الاستثمار العقاري.
وشجّع عبدالكريم المستثمرين الأجانب والخليجيين على الدخول في السوق البحريني، مؤكدًا أن هذا السوق أثبت مرارًا وتكرارًا حيويته وقدرته على التكيّف والمضي قدمًا، مضيفًا أنه بالرغم من الأزمات المتكرّرة إقليميًا وعالميًا، فإن سوق البحرين العقاري لم يشهد هبوطًا فاحشًا أو درامتيكيًّا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها