النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

3.6 مليون دينار لخدمات أبحاث الجينوم

العدد 11275 الجمعة 21 فبراير 2020 الموافق 27 جمادى الثاني 1441

«طــيــران الخلــيـج» تــعــتـزم شـــراء 4 طــائــرات إيــربــاص «A321 نـيـو»

رابط مختصر

أظهرت بيانات مجلس المناقصات والمزايدات أمس الخميس طرح شركة طيران الخليج مناقصة لشراء 4 طائرات إيرباص «A321 نيو»، ضمن خطتها لتحديث الأسطول؛ ولم تظهر بيانات الجلسة قيمة عطاءات المناقصة التي تقدمت لها 8 شركات من بينها بنوك دولية وشركات لتمويل شراء الطائرات.
وأكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، وليد العلوي في تصريح لـ«الأيام الاقتصادي» - أن المناقصة تتضمن شراء وإعادة بيع أو تأجير 4 طائرات من طراز إيرباص «A321 نيو» والتي من المتوقع استلامها في النصف الأول من العام الجاري 2020، لافتاً في الوقت ذاته أن الطائرات الجديدة تعتبر أول أربع طائرات تستلمها الشركة من الطراز نفسه، وعن عدد الطائرات التي اسلمتها الشركة ضمن خطتها لتحديث الأسطول منذ العام 2018، قال العلوي أن الشركة تسلمت حتى الآن ما مجموعه 12 طائرة 7 منها من طراز بوينغ الدريملاينر 787، بالإضافة إلى 5 طائرات تم استلامها من طراز إيرباص A320.
ووقعت شركة طيران الخليج في منتصف نوفمبر 2018 على هامش معرض البحرين الدولي للطيران، اتفاقيات لتمويل أسطول الشركة عن طريق بنوك مختلفة، إذ تم تمويل طائرات الدريملاينر عن طريق شركة «دي إي» في الإمارات، وشركة «إس إم بي سي» لأصول الطيران لشراء وإعادة تأجير 6 طائرات «إيرباص A320 نيو».

3.6 مليون دينار لأبحاث الجينوم
على صعيد متصل، أظهرت بيانات جلسة مجلس المناقصات طرح وزارة الصحة مناقصة لفحص تسلسل الجينوم الكامل و خدمات البحوث، تقدمت لها شركتين عالميتين تقدم بأقل العطاءات شركة (Congenica Limited) بعطاء بلغت قيمته 3.6 مليون دينار.
ويهدف المشروع إلى استخدام تسلسل الجينوم بأكمله لتحديد الجينات والمتغيرات الجينومية الكامنة وراء الأمراض الوراثية وتعتبر المعلومات الجينية التي سيتم الحصول عليها مهمة في عدة مجالات كحماية الصحة العامة من خلال تحديد الاضطرابات الوراثية، وتوصيف الطفرات التي تدعم تطور السرطانات، إذ تسعى وزارة الصحة من خلال المناقصة لتوفير تسلسل جينومات كامل لـ6000 عينة، سيتم جمع ألفي عينة من سكان البحرين لتسلسل الأمراض النادرة وسيتم جمع 4000 عينة من السكان البحرينيين لتسلسل عامة السكان. إلى ذلك فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته أمس 54 عطاءً تقدمت لـ14 مناقصة ومزايدة واحدة تابعةً لـ 9 جهات حكومية، وبلغ إجمالي أقل العطاءات المستلمة نحو 8.3 مليون دينار.
وتضمنت الجلسة فتح عطاءات 4 مناقصات لهيئة الكهرباء والماء، شملت: استبدال وتحديث لوحات وأجهزة الحماية للمغذيات والمحولات في عدد من محطات نقل الكهرباء، وتزويد وحدات بث البيانات عن بعد لأتمتة المحطات الفرعية لتوزيع الكهرباء ذات الجهد - 11 الف كيلو فولت، ومناقصة لتزويد وتركيب الجرانيت بمبنى العناية بالمشتركين التابع لهيئة الكهرباء والماء بمنطقة الجفير، وأخيراً التعامل مع صدأ النحاس في زيوت لمحولات و إزالة مركب الكبريت.
وتقدمت شركة طيران الخليج بـ3 مناقصات لـ: توريد أنواع مختلفة من المواد المطهرة، واستئجار رافعة لدعم المعدات الثقيلة، ومناقصة لشراء وإعادة تأجير أربع طائرات من طراز A321NEO.
وطرحت شركة تطوير للبترول مناقصتين لتوريد رؤوس أنابيب الآبار و المعدات المرتبطة بها، وإمداد لصمامات وقطع غيار من نوع ديلا فوغيلا المطلوبة بمشروع وحدة تجفيف الغاز التي تقوم تطوير للبترول ببنائها.
في حين تقدمت شركة نفط البحرين «بابكو» بمزايدة لتشغيل وتأجير المحلات التابعة لشركة بابكو للتزويد في 4 مواقع شملت كل من: محطة الساية، المعامير، وادي حيان والسيف.وأخيراً تقدم كل من: وزارة الصحة، المخازن المركزية، وزارة العدل، بنك البحرين للتنمية، وشركة هلا بحرين بمناقصة واحدة لكل منهما.
المصدر: عباس رضي

أبرز النقاط

  • «بابكو» تطرح مزايدة لتأجير محلات بمحطات الوقود في 4 مواقع

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها