النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11278 الإثنين 24 فبراير 2020 الموافق 30 جمادى الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:48AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    5:35PM
  • العشاء
    7:05PM

العدد 11252 الأربعاء 29 يناير 2020 الموافق 4 جمادى الثاني 1441

20 شركة أغذية بحرينية تشارك بالجناح البحريني في «جلفود 2020»

رابط مختصر
أعلنت 20 شركة أغذية بحرينية عزمها المشاركة في الجناح الوطني البحريني بمعرض الخليج للأغذية «جلفود 2020» الذي سيقام خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير القادم بمركز دبي التجاري العالمي، وتشارك هذه الشركات البحرينية جنبًا إلى جنب مع نحو خمسة آلاف شركة إقليمية وعالمية مشاركة في هذا المعرض الذي يعتبر الأكبر من نوعه في العالم.
ومن ضمن الشركات البحرينية المشاركة في «جلفود» هذا العام مجموعة ترافكو، ومصنع أوال للألبان، وشركة ديكو البحرين، وشركة التجهيزات الغذائية المحدودة (فوسكو)، ومصنع خلطات الخبز والحلويات (بيكميت)، وشركة البحرين لتعبئة المياه والمشروبات، وتعمل هذه الشركات في قطاع المشروبات ومنتجات الألبان والمعجنات والمخبوزات ومنتجات التغليف والوجبات الخفيفة والسلع سريعة الاستهلاك وغيرها.
ومن المتوقع أن يستقبل المعرض هذا العام أكثر من 100 ألف زائر من 200 دولة حول العالم، وسيكون الابتكار السمة الأساسية المميزة التي ستعتمدها الجهات العارضة في «جلفود 2020». وسيضم المعرض 120 جناحاً وطنياً زاخراً بالعديد من المنتجات المتخصصة في 2020.
وتسجل مملكة البحرين مشاركتها السابعة في هذا المعرض الذي انطلق لأول مرة في دبي عام 1987، جنبًا إلى جنب مع أجنحة دول كبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين والمملكة العربية السعودية، إضافة إلى دول تشارك للمرة الأولى.
ويعد «جلفود» فرصة مواتية أمام شركة الأغذية البحرينية للتعرف على الابتكارات الكبيرة التي ستعيد تشكيل القطاع الغذائي، والاتجاهات التي ستتحول إلى معايير للمستقبل، والاستماع الى عمالقة القطاع وأبرز المبتكرين وأهم اللاعبين ضمن القطاع، والتعرف على المسار الصحيح فيما يتعلق بمستقبل القطاع وكيفية الاستعداد لمواكبته، إضافة إلى الدخول في صفقات وشراكات تجارية مثمرة.
وينظم الجناح الوطني البحريني في «جلفود 2020» شركة وورك سمارت للمعارض والمؤتمرات للعام السابع على التوالي، وذلك بشراكة استراتيجية مع جمعية ألواني البحرين. ومن المتوقع أن يستقطب «جلفود 2020» إقبالاً عالمياً ضخماً سواء لحضور المعرض الرئيسي أو البرامج الأخرى المصاحبة له، لا سيّما في ظل بروز منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كجهة رئيسية في قطاعي التصدير والاستيراد. ويشمل هذا منصة «عالم الأغذية الحلال» العالمية.
هذا، وتأتي المشاركة البحرينية في «جلفود» وسط تقارير تشير إلى توقعات بتجاوز منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمتوسط النمو العالمي عل
ى امتداد 7 من القطاعات الثمانية، حيث تتمتع قطاعات الدواجن والمأكولات البحرية بأفضل المؤشرات، لا سيّما مع التوقعات بتحقيقها لنمو سنوي بواقع 5.2%. ومن المتوقع أن تحقق قطاعات المشروبات والألبان نمواً سنوياً بواقع 3.6% و2.9% على التوالي، بينما سيحقق قطاع الحبوب والبقول نمواً بمعدل 3.8%، يليه قطاع المكونات الغذائية بواقع 3.2% وقطاع الحلويات والوجبات الخفيفة بواقع 3.3%. وبحسب التقرير، فإنّ قطاع الدهون والزيوت هو الوحيد الذي يأتي دون المعدل العالمي، غير أنّه من المتوقع أن يُسجل نمواً سنوياً إقليمياً بواقع 3.4%.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا