النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11278 الإثنين 24 فبراير 2020 الموافق 30 جمادى الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:48AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    5:35PM
  • العشاء
    7:05PM

العدد 11249 الأحد 26 يناير 2020 الموافق غرة جمادى الثاني 1441

«الاتحاد العقارية» تطرح مخططين سكنيين في الحد ومدينة حمد

رابط مختصر
قال المدير العام لشركة الاتحاد العقارية أحمد منصور إن الشركة تستعد لطرح مخططين جديدين في منطقة الحد ومدينة حمد خلال شهري فبراير ومارس المقبلين بقيمة إجمالية تصل لنحو 5 ملايين دينار.
وذكر منصور أن المخطط المنتظر طرحه الشهر المقبل في الحد يشمل 33 وثيقة لأراضٍ مصنفة ضمن فئة السكني الخاص بمساحات تتراوح بين 300 إلى 360 مترًا مربعًا، مشيرًا إلى أن سعر القدم 22 دينارًا.
أما فيما يتصل بمخطط مدينة حمد فذكر أنه يختص بأراضٍ سكنية صغيرة بمساحات تصل إلى نحو 250 مترًا مربعًا، مشيرًا إلى أن سعر القدم 20 دينارًا، والسعر الإجمالي للأرض يتراوح بين 45 إلى 50 ألف دينار.
وعن واقع السوق، ذكر أن عمليات البيع والشراء لا تزال بطيئة، حتى بالنسبة للفرص الاستثمارية، مشيرًا إلى أن رفع رسوم الكهرباء والماء أثر كثيرًا على حركة التأجير، وخفض مستويات الإشغال في شقق المستثمرين بنسب تصل إلى النصف.
وقال: «رفع رسوم الكهرباء جعل الأجانب يعزفون عن السكن في الشقق ويبحثون عن خيارات أقل تكلفة أو يرسلوا عوائهم إلى بلدانهم»، مشيرًا إلى أن «أحد الأجانب الذين يسكنون في شقة بإيجار قدره 250 دينارًا أصبح يتسلم فاتورة بقيمة 270 دينارًا، وهو الأمر الذي جعله يعود لبلاده».
وتابع قائلاً: «في قصة ثانية، اضطر أحد المستثمرين لدفع 100 ألف دينار رسومًا لبناء أرض في منطقة السيف، وبعد إعادة النظر في الاستثمار، وجد أن بيع الأرض أكثر فائدة من بنائها ليحقق هامشًا جيدًا من الربح». واشتكى مدير عام شركة الاتحاد العقارية من بطء عملية التخطيط، مشيرًا إلى أن التخطيط الجزئي الذي يغطي أربع أو خمس وثائق كان يجري خلال مدة أسبوعين وأصبح حاليًا يستغرق نحو شهرين.
وقال: «لكي أكون منصفًا هنالك محاولات جادة للتطوير خصوصًا مع تولي مسؤولة جديدة للتخطيط الطبيعي لكننا بحاجة إلى المزيد من الدعم والمساندة؛ لكي تمضي الأمور بطريقة إنسيابية دون تعطيل؛ لأن الوقت يمثل ثمنًا للمستثمرين المرتبطين بأقساط بنكية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا