النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11249 الأحد 26 يناير 2020 الموافق غرة جمادى الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:54PM
  • المغرب
    5:15PM
  • العشاء
    6:45PM

العدد 11205 الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441

البحرين تحصد جائزة «المركز الرقمي الإقليمي للشركات الناشئة»

رابط مختصر
حصدت مملكة البحرين جائزة إقليمية تقديرا لمبادراتها وجهودها لإنشاء وتعزيز بيئة دعم شاملة للمشروعات الناشئة تتضمن الشركات والمستثمرين وحاضنات الاستثمار والمؤسسات التعليمية والجهات الحكومية في منظومة متصلة تكمل بعضها، إذ حازت المملكة جائزة «المركز الرقمي الإقليمي» للشركات الناشئة لعام 2019 من جوائز «إنتربرايز أجيليتي»، والتي تمنح لمجتمعات ريادة الأعمال ذات الأداء المتميز على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وحازت المملكة على الجائزة ممثلة بمجتمع «ستارت أب البحرين»، وهي المبادرة المجتمعية المدعومة من مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين تقديرا لدورها في تمكين وتطوير المشاريع الناشئة وتعزيز المنظومة المتكاملة لريادة الأعمال في المملكة. وتمثل الجائزة مؤشرًا عمليًا على النمو المتواصل والمتسارع لموقع البحرين كمركز إقليمي للأعمال يتصل مع العالم بأحدث تطبيقات التكنولوجيا ويوفر للمشاريع الناشئة الفرصة للاختبار والابتكار والنمو السريع.
ويأتي ذلك حصيلة لجهود مجلس التنمية الاقتصادية وشركائه في القطاعين العام والخاص في دعم قطاع الشركات الناشئة وتطوير البيئة الداعمة ضمن ما يقوم به المجلس من تطوير بيئة الأعمال في المملكة واستقطاب الاستثمارات المباشرة لخلق الفرص الوظيفية في السوق المحلية.
وفي تصريح لها بهذه المناسبة، قالت الأستاذة باكيزة عبدالرحمن مدير تطوير الأعمال بقطاع الشركات الناشئة في مجلس التنمية الاقتصادية - البحرين: «تلعب ستارت أب البحرين دورًا محوريًا في تنمية بيئة حاضنة متكاملة للأعمال في البحرين من خلال تمكين المشاريع الناشئة المبتكرة بالدعم الذي تحتاجه للانطلاق والنمو. وقد ساهمت هذه المبادرة كعامل أساسي في جعل البحرين وجهة جاذبة للشركات الجديدة التي تتطلع إلى التوسع في أسواق منطقة الخليج التي تقدر بقيمة 1.5 ترليون دولار أمريكي بما توفره من فرص واعدة. وهذه الجائزة هي تكريم مستحق لجهود كل من عملوا على جعل مبادرة (ستارت أب البحرين) قصة النجاح الملهمة التي تمثّلها اليوم».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا