النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11440 الإثنين 3 أغسطس 2020 الموافق 13 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:36AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:24PM
  • العشاء
    7:54PM

العدد 11205 الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441

بحرينية تتصدر عالميًا بمسابقة «رواد فــــي القصـــر» المملكــة المتحــدة

رابط مختصر
فاز تطبيق «دوك وير DocWhere» لرائدة الأعمال البحرينية نهلة السني بجائزة اختيار الجمهور في النسخة العالمية الرابعة من مسابقة «رواد في القصر» المنعقدة في لندن بالمملكة المتحدة.
وقد تأهل للتصفيات النهائية للنسخة العالمية من المسابقة لهذا العام 18 رائد عمل من مختلف أنحاء العالم، إذ تنافس ضمن هذه الجولة المتأهلون عن النسخة الخليجية المنعقدة مؤخرًا بمملكة البحرين ثلاثة مشاركين؛ اثنين منهم من البحرين، ومشارك ثالث من الإمارات العربية المتحدة. وقد شملت المتأهلتين البحرينيتين كلاً من شهد الزاكي عن مشروع «MAVI VR Studio» لمحاكاة تصاميم الهندسة المعمارية قبل تنفيذها في الواقع الافتراضي، فضلاً عن الدكتورة نهلة السني عن تطبيق «DocWhere».
وتأتي مسابقة «رواد في القصر» بوصفها إحدى المبادرات الدولية التي أطلقت في العام 2014 لتوفير منصة يحقق فيها رواد الأعمال المزيد من النمو والتطور لأعمالهم، وذلك ضمن برنامج تفاعلي متكامل يسمح باستفادة رواد الأعمال المشاركين من شبكة واسعة من الخبرات والدعم والمساندة على يد مختصين محليين ودوليين.
وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» الدكتور إبراهيم محمد جناحي عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز المتفرد لرواد الأعمال البحرينيين، وتنافسيتهم العالية ضمن منظومات ريادة الأعمال الدولية، مشيدًا بدور رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وأهدافها الوطنية الاستراتيجية في تعزيز نمو القطاع الاقتصادي والقطاع الخاص في مملكة البحرين، والتأكيد على تشجيع الموارد المستدامة في التنمية الاقتصادية.
واعتبر د. جناحي أن هذا الانجاز ليس غريبًا نظير ما يقدمه سوق البحرين من فرص دعم وتنمية متكاملة ضمن بيئات داعمة للمؤسسات الناشئة، وما تقدمه الأنظمة والقوانين الاقتصادية في المملكة من إجراءات تسمح بتوسيع نطاق النمو للمؤسسات ورعاية الإبداع في إطار من برامج الدعم المتواصل، وحرص واهتمام قيادة المملكة الرشيدة على مشاركة البحرين في المحافل الدولية في مجال قطاع ريادة الأعمال وغيرها من المجالات الاقتصادية.
وأشار إلى أن مملكة البحرين حظيت على ثقة دولية في كثير من المحافل العالمية، إذ صنف التقرير العالمي لبيئة الشركات الناشئة لعام 2019 مملكة البحرين ضمن الدول العشر الأولى على مستوى العالم في نسبة رائدات الأعمال المساهمات في تأسيس الشركات الناشئة، فضلاً عن تصنيف المملكة من بين أبرز 10 بيئات داعمة في مجال التكنولوجيا المالية الواجب مراقبتها في أوروبا والشرق الأوسط، كما اندرجت البحرين بحسب التقرير ضمن أبرز15 بيئة عالميًا في الكفاءات المؤهلة المؤاتية.
من جهتها، أعربت الفائزة بجائزة اختيار الجمهور الدكتورة نيلة السني عن سعادتها بهذه الإنجاز، منوهة بالدعم الذي تقدمه مملكة البحرين للكفاءات البحرينية من أجل تحقيق المراكز العالمية.
واعتبرت أن المشاركة في هذه المسابقة العالمية خطوة مهة على طريق تطوير مشروع تطبيق «DocWhere»، معربة عن تطلعاتها إلى توسيع شبكة عمل التطبيق على أكبر نطاق جغرافي، وتحقيق أهدافه الإنسانية في وصول المشورة الطبية المناسبـة والمختصة دون التوقف عند الحدود المكانية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها