النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11240 الجمعة 17 يناير 2020 الموافق 21 جمادى الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:47PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

العدد 11205 الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441

«هيئة السياحة» تبحث تنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية

رابط مختصر
ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض زايد بن راشد الزياني، الاجتماع الدوري الثالث لمجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض للعام الحالي بمبنى الوزارة.
وبهذه المناسبة، قال زايد بن راشد الزياني: «أود أن أتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير للدعم السخي والمتواصل من حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه؛ للارتقاء بصناعة السياحة والمعارض لتعزيز وازدهار مكانة البحرين الاقتصادية على المستوي الإقليمي والدولي، وذلك في إطار الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، حيث تُبدي الهيئة اهتماماً خاصاً بالمشاريع التطويرية الجديدة المعنية بتعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية رائدة تحتضن أيضًا صناعة المعارض والمؤتمرات بين دول المنطقة».
وتمت خلال الاجتماع، مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، والتي اشتملت على الميزانية المقترحة 2020 والنمو المستهدف خلال العام. وعلى صعيد متصل اطلع مجلس إدارة الهيئة في الاجتماع على آخر التطورات الخاصة بالمشاريع المتعلقة بالاستراتيجية، الساعية إلى استقطاب أكبر عدد من الزوار، والمتضمنة تنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية التي ستسهم في تعزيز مكانة البحرين منها تطوير الشواطئ ومشروع مركز المعارض والمؤتمرات الجديد بالصخير، إلى جانب مشروع إنشاء متنزه بحري تحت الماء، الأمر الذي سيسهم في زيادة السياحة الترفيهية وتطوير أنشطة الرياضات المائية وزيادة عدد مناطق الجذب السياحي في مملكة البحرين.
كما تسعى الهيئة عبر معهد الضيافة إلى المساهمة في عملية تنمية القطاع السياحي، حيث تخصص المعهد بتدريب كوادر بحرينية مؤهلة لتمثيل المملكة.
واشتمل العرض المقدم من الادارة التنفيذية للهيئة على آخر المستجدات الخاصة لجذب المزيد من السياحة الوافدة من خلال المكاتب التمثيلية التابعة للهيئة. بالإضافة إلى ذلك الفعاليات التي تنظمها الهيئة على مدار العام ضمن رزنامتها السنوية، وبالإضافة إلى ذلك اطلع المجلس على المؤشرات السياحية للمملكة البحرين في الربع الثالث من العام.
وفي ختام الاجتماع، عبر المجلس عن شكره للإدارة التنفيذية وجميع موظفي الهيئة على جهودهم المخلصة لتحقيق أفضل الإنجازات وتبوء قطاع السياحة والمعارض مرتبة مرموقة لدعم الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا