النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:38AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441

محمد بن دعيج: افتتاح مجمع «دلمونيا» في النصف الأول من 2020

رابط مختصر

كشف الرئيس التنفيذي لشركة مجمع دلمونيا الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة «أن الشركة في طور إنجاز التشطيبات النهائية لمشروع المول التجاري وسط جزيرة دلمونيا الواقعة في الشمال الشرقي لساحل جزيرة المحرق، المتوقع افتتاحه في النصف الأول من العام المقبل».
وقال الشيخ محمد بن دعيج في تصريحات للصحافيين: «إن المشروع ينفذ على أرض مساحتها الإجمالية نحو 125 ألف متر مربع في وسط جزيرة دلمونيا»، مؤكدًا أن المشروع يسهم بشكل كبير وفعّال في تعزيز السياحة والاستثمار، ويُعد وجهة للسياحية والعائلية في المملكة».
وأضاف «أن المشروع سيكون قادرًا على توفير الفرص الوظيفية لأكبر شريحة ممكنة من البحرينيين، والسعي لرفع الاقتصاد الوطني».
وعن عدد المحلات التجارية في المشروع، قال الشيخ محمد بن دعيج: «المجمع يضم نحو 200 وحدة تأجيرية»، مضيفًا «يضم المجمع عدة علامات (ماركات) جديدة في سوق البحرين».
وبشأن المرافق الترفيهية في المجمع، قال الشيخ محمد بن دعيج: «يضم المجمع العديد من المرافق الترفيهية التي ستتولى إدارتها إحدى الشركات التابعة فن سكيب للترفيه، والتي تقوم بتطوير أربعة مراكز ترفيهية في أرجاء المجمع، وهي ألعاب فن سكيب، و مغامرات التحدي فن سكيب، و فن سكيب رياضة، و فن سكيب على الجليد».
وأشار إلى أن المجمع سيشمل أيضًا حوضًا مائيًا اسطوانيًا بارتفاع 16 مترًا سيكون الأول من نوعه في مملكة البحرين، بالإضافة إلى «أسواق التميمي» من المملكة العربية السعودية الذي يستثمر في البحرين لأول مرة.
وتابع «بالإضافة إلى شرفة مفتوحة للزوار للاستمتاع بالمناظر الخلابة للقناة المحيطة بالمجمع الذي يقع في أعلى نقطة في الجزيرة، كما سيضم المجمع أكبر ردهة مفتوحة في البحرين، إذ يمكن استخدامه لإقامة المناسبات».
وتم الإشراف على تصميم مجمع دلمونيا من قبل شركة موانئ دبي المعمارية، وهي الشركة ذاتها التي أشرفت على تصميم دبي مول في الإمارات العربية المتحدة. الجدير بالذكر أن مجمع دلمونيا يتألف من ثلاثة أقسام، و يقدم خدمات ذات جودة عالية للمستأجرين والزوار لخوض تجربة غامرة، تتضمّن الترفيه والتسلية وتجارة التجزئة.
المصدر: محرر الشؤون الاقتصادية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها