النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11443 الخميس 6 أغسطس 2020 الموافق 16 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:39AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

حصر المؤشرات لعرضها في بنك المعلومات

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441

محمد بن خليفة: 240 ألف عقار في البحرين

رابط مختصر

كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة عن وجود 240 ألف عقار في مملكة البحرين، بينها 30 ألف شقة تم بيعها بوثائق ملكية، وسيتم إدراجها في بنك معلومات السوق العقاري المزمع إطلاقه في الربع الأول من 2020.
وأوضح محمد بن خليفة للصحافيين على هامش فعاليات معرض البحرين الدولي للعقارات «بايبكس 2019» أمس، أن المؤسسة بدأت بحصر معلومات السوق لعرضها في بنك المعلومات، لافتًا إلى أنه سيتم إطلاق بوابة إلكترونية خاصة بالبنك تتوافر من خلالها كافة معلومات ومؤشرات السوق وستكون متاحة للعامة مجانًا، فيما ستكون متاحة برسوم لمن يرغب من المستثمرين في معلومات أكثر تفصيلاً عبر الاشتراك مع المؤسسة لتغطية الكلفة.
وحول وضع السوق العقاري بعد صدور معايير التثمين العقاري مؤخرًا، أوضح الشيخ محمد بن خليفة، أن التثمين يعتبر مهنة جديدة لشاغلي المهن العقارية في المملكة، مبينًا أن التثمين في السابق كان يكتسب من خلال خبرة متراكمة، حيث أصبح اليوم يبنى على أساس فني ومعيار دولي، حيث باتت العملية مهنية أكثر مما هي خبرات متراكمة.

350 مثمنًا عقاريًا في المملكة
وأوضح أن هناك حوالي 350 مثمنًا عقاريًا في المملكة 90% منهم بحرينيون، اجتازوا 4 فئات للحصول على الترخيص وهي من الفئات «أ إلى د»، بحسب المعيار الدولي.
وفي سؤال حول أسعار العقارات بعد إطلاق معايير التثمين، لفت الشيخ محمد بن خليفة إلى أن السوق يعتبر مستقرًا أكثر مما هو متذبذب، مبينًا أن الأسعار في متناول الجميع للراغبين في الشراء وليس هناك أي تضخم.
ولفت إلى أن أسعار العقارات اليوم في البحرين أكثر اعتدالاً مقارنة بما كانت عليه في السابق، مؤكدًا أن هذا هو الوقت المناسب للشراء.
المصدر: هدى عبدالنبي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها