النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 11197 الخميس 5 ديسمبر 2019 الموافق 8 ربيع الثاني 1441

«كي بي إم جي» تنظّم ندوة تطبيق المرحلة الثالثة «القيمة المضافة»

رابط مختصر
تستضيف كي بي إم جي في البحرين ندوة مهمّة في 11 ديسمبر 2019 في فندق انتركونتننتال ريجنسي تناقش فيها الإجراءات والعواقب المتعلّقة بالمرحلة الثالثة والأخيرة من تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة في مملكة البحرين. وتواصل الشركة عبر هذه الفعالية دعم جهود التوعية التي يبذلها الجهاز الوطني للإيرادات على هذا الصعيد. فاعتبارًا من الأول من يناير 2020، ستخضع كافة الشركات والأفراد الذين يديرون أعمالاً تجارية لنظام ضريبة القيمة المضافة في حال تحقيقهم مبيعات سنوية بقيمة 37,500 دينار بحريني. وسيتعيّن على الشركات المعنية التقدّم بطلب للتسجيل لضريبة القيمة المضافة في موعد أقصاه 20 ديسمبر 2019، لكن يُنصح بشدة بالتسجيل قبل ذلك التاريخ نظرًا إلى العدد الكبير للطلبات المتوقّعة.
في تعليق على الندوة المرتقبة، قال فيليب نوريه الشريك ورئيس قسم الضرائب وخدمات الشركات إنّه «بالنظر إلى الدورتين السابقتين لضريبة القيمة المضافة، ما يزال الافتقار إلى المعرفة بشأن إجراءات التسجيل، وعدم الدقّة في حفظ السجلّات والمحاسبة الضريبية، من بين التحدّيات الرئيسية التي تواجهها الشركات في البحرين. وفي الوقت الذي نقترب فيه من المرحلة الثالثة والأخيرة من بدء العمل بنظام ضريبة القيمة المضافة في البحرين، أدعو الشركات وأصحاب الأعمال المعنيين لحضور الندوة من أجل الاطلاع على متطلّبات التسجيل، والحصول على المزيد من المعطيات انطلاقًا من الدروس المستفادة من المرحلتين السابقتين، فضلًا عن الحلول الموصى بها».
وخلال الندوة، سيستعرض الفريق الضريبي التابع لشركة كي بي إم جي في البحرين المتطلّبات وأفضل الممارسات في مجال المحاسبة الضريبية، التي تشكّل عاملًا مهمًا بالنسبة إلى الشركات لضمان استمرار الامتثال لنظام ضريبة القيمة المضافة. كما سيتطرّق الفريق إلى أيّ مسألة قد يطرحها الحاضرون، وسيكون متواجدًا في الموقع ومستعدًا لتقديم المساعدة الفورية بشأن طلبات التسجيل لضريبة القيمة المضافة مجّانًا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا