النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

يستهدف تزويد قطاع الأعمال بمؤشرات وبحوث اقتصادية

العدد 11197 الخميس 5 ديسمبر 2019 الموافق 8 ربيع الثاني 1441

مركز «ذا كونفرنس بورد الخليج» يطلق أنشطته في البحرين

رابط مختصر
أطلق مركز ذا كونفرنس بورد الخليج للبحوث الاقتصادية والتجارية باكورة نشاطاته في مملكة البحرين بندوة نظمت أمس، بحضور عدد كبير من المسؤولين المهتمين من قطاعات المصارف والاستثمار وغيرها.
وقد استضاف عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية حفل الإطلاق في مقر المجموعة في خليج البحرين. وقال الأستاذ عدنان أحمد يوسف: «يسعدني ويشرّفني أن أرحب بكم جميعًا في حفل إطلاق ذا كونفرنس بورد الخليج للبحوث الاقتصادية والتجارية في البحرين، ونحن سعداء وفخورون جدًا لاستضافتنا هذا الحفل. إن مركز ذا كونفرنس بورد الخليج للبحوث الاقتصادية والتجارية هو مركز أبحاث مرموق يتكون من أعضاء بمستويات عالية، ويعكف على تقديم رؤى معمّقة وحصيفة حول مختلف جوانب الاقتصاد والصناعة لاستشراف ما ينتظرنا في المستقبل، وهو السؤال الذي دائمًا نحرص على أن نسأله لأنفسنا والمختصين حولنا. كما يربط المركز كبار المسؤولين التنفيذيين عبر الصناعات والمناطق الجغرافية المتخلفة من أجل تبادل الأفكار والرؤى، ولينشئوا من خلال تراكم خبراتهم أبحاثًا تستند إلى الحقائق وسياسات تستند إلى إجماع الآراء تساعد القادة على معالجة أهم قضايا الأعمال التي تواجههم».
بداية، تحدّث هشام الرزوقي، رئيس المجلس الاستشاري للمركز، معبرًا عن سعادته بإطلاق نشاطات المركز في البحرين أمام هذه النخبة المهمة من الخبراء والمهتمين بالشأن الاقتصادي. واستعرض الرزوقي أهداف المركز وأبرز الأنشطة التي يقوم بها والخدمات التي يقدمها للأعضاء، مبينًا أن المركز يهدف إلى تزويد الشركات بالأدوات اللازمة للتأقلم في اقتصاد عالمي متزايد التعقيد والترابط.
تلا ذلك كلمة للدكتور مهدي الجزاف، الرئيس التنفيذي للمركز، تحدّث فيها عن تأسيس المركز في الكويت قبل نحو عام، مشيرًا إلى إطلاق المركز عددًا من التقارير والأبحاث المهمة، مشيدًا بالدعم الذي حصل عليه المركز من مؤسسات علمية واقتصادية مهمة، ما ساعد على تسهيل إطلاق أعمال المركز وشكّل علامة على اهتمام هذه المؤسسات بجوانب البحث والتخطيط العلمي للأعمال، بما يسهم في تطوير اقتصاد الدولة وأعمال المؤسسات المالية والاقتصادية والتجارية. كما أشار إلى أن المركز يسعى بعد أن ثبّت أقدامه في دولة المقر إلى اطلاق نشاطاته خليجيًا، بما يخدم التعاون والتكامل الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي، إذ تشكّل مملكة البحرين نقطة انطلاق محورية لمكانتها الاقتصادية المميزة، وستتبعها دول أخرى يخطط المركز للحضور فيها قريبًا.
ثم تحدث الدكتور بارت فان أرك، نائب الرئيس التنفيذي وكبير الاقتصاديين في ذا كونفرنس بورد، مبينًا أن ذا كونفرنس بورد سعى مؤخرًا إلى توسيع نطاق وجوده العالمي من خلال إطلاق مركز الخليج لأبحاث الاقتصاد في الكويت في نوفمبر 2018. ثم قدم شرحًا وافيًا حول أنشطة المركز، كما استعرض بشكل موجز التقارير السنوية المختلفة التي يعدها المركز، مثل تقرير «الآفاق الاقتصادية العالمية 2020: منطقة الخليج» وتقرير بحث عالمي حول «الإنتاجية والتنويع الاقتصادي» وتقريره ربع السنوي الأول «المؤشرات الاقتصادية التقدمية لدول الخليج الربع الثالث»، إذ قدم تعريفًا بكل من هذه التقارير والجوانب التي تُعنى بها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا