النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11208 الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

الغوص في الهيرات وفر أنواع رائعة

العدد 11184 الجمعة 22 نوفمبر 2019 الموافق 25 ربيع الأولى 1441

آل محمود: 11 لون مميز للؤلؤ البحرين

رابط مختصر
أكد محمد عبدالرزاق آل محمود المدير العام لشركة لآلئ آل محمود أن هناك ألوانا وأشكالا متنوعة من اللؤلؤ صغير الحجم في المياه البحرينية الضحلة، مشيرا إلى أن قرار إعادة إحياء صناعة اللؤلؤ في مملكة البحرين ساهم بشكل كبير في تنشيط المجال، وأن الغوص في الهيرات وفر أنواع جديدة أيضًا ومميزة من اللآلئ بينها نوع خشن مثل البوروك، والبطون وشبه المستطيل وغيرها.


وقال:«لدينا ألوان غريبة من اللؤلؤ منها الأزرق والأخضر، بالإضافة إلى الكريمي والذهبي، وتجدر الإشارة إلى أن الألوان تتعدد حين تكون المياه على ارتفاع منخفض بالقرب من الشواطئ».


وأضاف:«نحن مهتمون كعوائل باستعادة تراثنا وهويتنا البحرينية الوطنية من خلال تجارة اللؤلؤ، ويدرك الجميع أن تجارة اللؤلؤ كانت تعتبر مصدر دخل أهالي البحرين في السابق».


وفيما يتعلق بأحجام اللؤلؤ، قال إنهم يستخدمون اللؤلؤ الصغير في أغلب الصياغات للقطع التي يتم استخدامها يوميًا، والتي تلاقي إقبالًا كبيرا من الفتيات وفئات الشباب.
وأشار إلى أن التزين باللؤلؤ في السابق كان يقتصر على السيدات الأكبر عمرا، ويكثر استخدامه للعروس خاصة في ليلة الحنة، لكن الوضع مختلف الآن، فالمصوغات الحديثة محببة لدى الفتيات، خاصة الأساور التي تتسم بالنعومة والتي تجمع بين اللؤلؤ والألماس، والموضة الدارجة حاليا ارتداء عدة أساور باليد.


وأكد آل محمود أن التسويق للؤلؤ يعتبر ترويج للبحرين، وأن أفضل هدية من الممكن تقديمها للأجانب هي اللؤلؤ البحريني، لأنها إلى جانب قيمتها العالية وجماليتها، لها رمزية خاصة تعبر عن البحرين وأهاليها.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا