النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11451 الجمعة 14 أغسطس 2020 الموافق 24 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

العدد 11183 الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأولى 1441

«ألبا» تنشئ مصنعًا لتدوير المخلّفات الصناعية مطلع 2021

رابط مختصر

كشف الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ألمنيوم البحرين «ألبا» علي البقالي، أن الشركة «ستباشر أعمال البناء في مصنع لمعالجة وتدوير المخلفات الصناعية، والذي سيعالج نحو 35 ألفًا من المخلفات الصناعية في الشركة، لاستخدامها في إعادة التدوير في مطلع العام 2021».
وأشار البقالي -في تصريحات للصحافيين على هامش إنطلاق المؤتمر العربي الدولي للألمنيوم (عربال)- إلى «أن شركة ألبا تبنت فكرة إقامة هذا المشروع الاستراتيجي الذي سيسهم في تحقيق أهداف الشركة في مجال الاستدامة البيئية، ما سيجعل ألبا الأكبر في الطاقة الإنتاجية والوحيد في الشرق الأوسط لامتلاكه هذه التكنولوجيا الحديثة».
وعن الموعد المتوقع لافتتاح المصنع، أكد استعداد الشركة لتنفيذ هذا المشروع من خلال البدء في تشييده خلال هذا العام، ومن المؤمل أن يبدأ المصنع الجديد أعماله في الربع الأول من 2021.
وأبرمت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة عقد إيجار لموقع مشروع شركة «ألبا» الهادف لمعالجة وتدوير مخلفات الألمنيوم الناتجة من عملية إنتاجها، على مساحة 26 ألف متر مربع قرب موقع شركة ألمنيوم البحرين «ألبا»، لمعالجة بقايا بطانة خلايا الصهر «SPL» الناتجة عن عملية صهر وسبك الألمنيوم لاستخدامها في صناعات أخرى.
وعمّا سيبحثه المؤتمر العربي الدولي للألمنيوم (عربال) خلال فترة انعقاده، قال البقالي: «إن المؤتمر يبحث سبل التعاون مع المصارف الخليجية وتحديات الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الخليج العربي، والتعاون اللوجستي وتحديات أنظمة الأمن السلامة في القطاع الصناعي».
المصدر: محرر الشؤون الاقتصادية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها