النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11208 الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

العدد 11178 السبت 16 نوفمبر 2019 الموافق 19 ربيع الأولى 1441

«بنك التنمية» يدير جلسة المؤتمر الدولي الثاني لريادة الأعمال والابتكار

رابط مختصر

شارك رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب - شركة البحرين لتنمية الصناعات الناشئة التابعة لمجموعة بنك البحرين للتنمية، الشيخ هشام بن محمد آل خليفة، في أعمال المؤتمر الدولي الثاني لريادة الأعمال والابتكار (دور التعليم والجامعات)، وذلك من خلال إدارته للجلسة النقاشية الخاصة بنظام بيئة ريادة الأعمال التي شارك فيها عدد من المتحدثين والمختصين في هذا المجال.
وعُقد المؤتمر يومي 12 و13 نوفمبر الجاري بتنظيم من جامعة المملكة بمشاركة العديد من الخبراء والمختصين من مؤسسات أكاديمية وتنموية من داخل وخارج مملكة البحرين. وقد ناقشت الجلسة الخاصة بنظام بيئة ريادة الأعمال طبيعة مكوّنات وعناصر نظام بيئة ريادة الأعمال المتقدمة وما يحتويه هذا النظام من آليات ومرتكزات متعددة ومتداخلة في الوقت نفسه، إذ تشمل تدريب وإعداد رواد الأعمال والتوجيه والإرشاد وبرامج الابتكار والدراسات والبحوث والتمويل والاحتضان، إضافة إلى المؤسسات المشاركة في هذا النظام التي تضم المؤسسات التنظمية والتشريعية والتمويلية، ومراكز الاحتضان والجامعات والمؤسسات التعليمية بشكل عام. كما تضمّن المؤتمر عدة محاور، أهمها ريادة الأعمال في التعليم ونظام بيئة ريادة الأعمال وريادة الأعمال والجامعات وريادة الأعمال والثورة الصناعية الرابعة.
ويهدف هذا المؤتمر إلى نشر السياسات والآليات الفعّالة الخاصة بتنمية واستدامة قطاع ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وفقًا لأحدث الممارسات العالمية في هذا المجال، إلى جانب تبادل الخبرات وقصص النجاح والدراسات والبحوث الجامعية الخاصة بالمشاريع الناشئة وريادة الأعمال بشكل عام.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا